"حماية المنافسة" يستعين بخبراء لتدريب أعضائه

أخبار

الأربعاء, 22 مايو 2013 10:43
حماية المنافسة يستعين بخبراء لتدريب أعضائه
متابعات:

عقد جهاز حماية المنافسة ورشة عمل لأعضاء الجهاز الفنيين حول أساليب التحليل الاقتصادية المتقدمة والدراسات اللازمة؛ لمراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ بالاستعانة بخبيرين أمريكيين في مجال مراقبة الاندماجات والاستحواذات من مفوضية التجارة الفيدرالية الأمريكية.

وأشار الجهاز فى بيان اليوم الى أن ورشة العمل تناولت العديد من الموضوعات المهمة متضمنة المفاهيم الأساسية في هذا المجال، وتعريف هذه العمليات وأسباب حدوثها

والتفاصيل العامة لها، والاعتبارات القانونية والتنظيمية لهذه العمليات، هذا بجانب شرح أساليب التحقيق والتحري اللازمة لمراقبة هذه العمليات، وكذا منهجيات البحث والتحليل الاقتصادية المستخدمة فيها.
وأضاف أن التدريب يأتي ضمن إطار سعي الجهاز لاستحداث إدارة فنية متخصصة لمراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ وإعداد أعضاء الجهاز على مراقبة مثل
تلك العمليات في المستقبل، إذا ما تم تعديل قانون حماية المنافسة في الفترة القادمة، بحيث يعطى الجهاز سلطة مراقبة عمليات الدمج والاستحواذ بشكل مسبق وليس كما هو الوضع الحالي في القانون، والذي يكتفي بالإخطار فقط بعد إتمام عملية الدمج أو الاستحواذ.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى الجرف رئيس مجلس الإدارة أن الجهاز يقوم بالاستعانة بالخبرات الدولية لتعزيز قدراته وكفاءته الفنية في هذا المجال كي يكون قادرا على تحمل هذه المسئولية في المستقبل على أكمل وجه.

أهم الاخبار