رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلفية الجهادية تعلن عدم مسئوليتها عن خطف الجنود

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت السلفية الجهادية في سيناء عدم مسئوليتها عن خطف الجنود، واتهمت مؤسسة الرئاسة ووزارة الداخلية والجيش بتلفيق اتهامات لها بهدف تصفيتها، وحذرت القيادات العسكرية من الدخول في معارك معها، مؤكدة أن هدف التيار السلفي الجهادي هو العدو الصهيوني، وليس الجنود المصريين.

وأضافت السلفية الجهادية في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، أن المسئول الأول عن خطف الجنود هو الجهات الحكومية من مؤسسة الرئاسة والداخلية وقيادة الجيش وطالبت بتحقيق العدالة مع المعتقلين من أهالي وشباب سيناء.

وأوضح البيان أن هدف التيار السلفي الجهادي في سيناء هو العدو الصهيوني وعملياته موجهة إليه، وأن الجنود المصريين ليسوا هدفاً، مؤكدا أن الفترة السابقة كلها تدل على ذلك، ويعلم الجيش ذلك جيداً.
وحذرت السلفية الجهادية القيادات السياسية والعسكرية من مغبة عمل غير محسوب في سيناء يدفعهم له الكيان الصهيوني لا يجر على الأمة إلا الخراب والدماء، حسب وصف البيان، وتابع: "هدفهم الأول هو الاقتتال الذي يضعف الجميع حتى لا يبقى من يشكل أي خطر أو تهديد لهم فيتمادون في غيهم وعدوانهم".

وتابع:”إخوانكم المجاهدين في سيناء يعملون دائما لحقن الدماء وصلاح أمور المسلمين ويسعون لإنهاء هذه الأزمة بما يستطيعون رعاية لمصالح أهالينا وأمتنا ولقطع الطريق على مؤامرات الأعداء”