رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعداد لائحة تنفيذية لتشكيل مجالس شعبية مؤقتة

الدكتور محمد على
الدكتور محمد على بشر وزير التنمية

قرر الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية إعداد اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم 116 لسنة 2011 والخاص بحل المجالس الشعبية المحلية بالمحافظات وتشكيل مجالس شعبية مؤقتة بقرار من مجلس الوزراء.

وتضم فى تشكيلها عددا كافيا من أعضاء الهيئات القضائية السابقين واعضاء هيئات التدريس بالجامعات والشخصيات العامة والقيادات المجتمعية الاهلية والشباب والمرأة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية للوزير اليوم عقب رئاسته للجنة قانون الإدارة المحلية والتى تناولت مناقشة الجهود والمقترحات الخاصة بكيفية التعامل مع الفراغ الحالى من غياب المجالس المحلية وإيجاد بدائل لحين انتخاب مجالس محلية وفقا لقانون الادارة المحلية الجديد اضافة إلى الاقتراح الخاص بتشكيل عدة لجان لدراسة كافة المحاور.

وأوضح بشر أنه تقرر عرض هذه اللائحة للحوار المجتمعى قبل تشكيل المجالس الشعبية المؤقتة المنصوص عليها بمرسوم القانون وذلك حرصا

من وزارة التنمية المحلية على عدم تعطيل مصالح المواطنين وانتظام سير المرافق العامة بالمحافظات .

وأشار إلى أنه تقرر خلال الاجتماع تشكيل عدة لجان لدراسة محاور العمل المقترحة للقانون الجديد وأهمها اللجان الخاصة بتفعيل المجلس الاعلى للادارة المحلية والمجالس المحلية ودعم اللامركزية والمحافظين وقيادات الإدارة المحلية والعاملين فى الادارة المحلية .

 

لافتا إلى أن اللجان ستقوم بدراسة القوانين الحالية والمقترحات الجديدة مع مراعاة التدرج فى تطبيق اللامركزية على ان تعقد هذه اللجان اجتماعات شهرية تتابع تقدم العمل فى كل محور .