رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير البترول يطالب العاملين بوقف الاعتصامات

أخبار

الثلاثاء, 21 مايو 2013 16:12
وزير البترول يطالب العاملين بوقف الاعتصامات
كتبت- سناء مصطفي:

ناشد عبد الله غراب "وزير البترول والثروة المعدنية" العاملين بقطاع البترول الكف عن الوقفات الاحتجاجية والاعتصمات خلال ساعات العمل, وطالبهم بالفصل بين المطالب الفئوية واسستخدام منتجات البترول كوسيلة للضغط علي الدولة, وان يذكروا حصولهم فى الاوقات السابقة علي مزايا لم يحصل عليها اقرانهم في الوظائف المختلفة, على حد قوله.

قائلا "ان جميع مطالب العاملين بقطاع البترول ستتم الاستجابة لها فورا من خلال الدراسات", جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي علي هامش مؤتمر تكنولوجيا البترول لشمال افريقيا,  مضيفا: ان البلاد تواجه

التحديات العالمية الجديدة وسط الشكوك والمخاوف من نقص الطاقة  بسبب زيادة الاستهلاك بمعدل 2900 برميل من البترول في كل ثانية.
واشار الوزير الي أن العالم مازال يعتمد علي البترول والغاز في تلبية احتياجاته من الطاقة, مؤكدا  انه ليس لدي مصر خيار سوي التعاون وتطبيق احدث وسائل التكنولوجيا لاكتشاف الاحتياطيات في جميع المناطق بالبلاد,  إضافة لتشجيع مصادر الغاز الصخري في صناعة الغاز, موضحا  ان حجم الاستثمارات في
مجال البحث والاستكشاف للشركات الاجنبية العاملة في مصر بلغ 8 مليارات دولار, وأنه تم طرح عدد من المزيدات العالمية للبحث عن البترول والغاز.
واكد غراب على وجود عدد من المناطق البكر لم تكتشف, ومازال الحفر والاستكشاف في المياه العميقة يتم بالقرب من الشواطئ ولم يتوغلو بعد , وان شركة "ايجاس" ستقوم بطرح مزايدة لاكتشاف مناطق جديدة باستثمارات اجنبية  .
من ناحيته, قال سمير عبدالمعطي "امين عام المؤتمر" ان التجمع العالمي امس بمصر خير دليل علي ان المناخ مازال جاذبا للاستثمارات برغم الاحداث التي تتوالي والمزيد من الاضرابات والاعتصامات, مؤكدا أن الاستثمارات في قطاع البترول طويلة الاجل, وتعتمد علي الاكتشافات العميقة في جميع المناطق.

 

أهم الاخبار