رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقية عمل جماعية بين كوكا كولا وكراش

أخبار

الثلاثاء, 21 مايو 2013 10:49
اتفاقية عمل جماعية بين كوكا كولا وكراش
كتب - خالد حسن:

شهدت وزارة القوى العاملة والهجرة اتفاقية عمل جماعية بين شركتى كوكاكولا مصر و شركة النيل للمياه الغازية (كراش)  للحفاظ على حقوق العمال.

و تلتزم شركة كوكاكولا بتحرير عقد عمل موحد لجميع العاملين بشركة النيل للمياه الغازية (كراش) بعد مراجعته واعتماده من وزارة القوي العاملة والهجرة بالتنسيق مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، ويعتبر هذا العقد امتدادا لعقد عمل العامل بشركة النيل للمياه الغازية (كراش) بدون فاصل زمني أو مدة اختبار،  ولا يجوز لشركة كوكاكولا الاستغناء عن أي من العاملين إلا وفقاً لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.
وفي حالة قيام شركة كوكاكولا بإنهاء خدمة أي عامل يحسب التعويض عن الإنهاء طبقا لإحكام قانون العمل، وعلي أساس كامل مدة خدمة العامل منذ التحاقه بالعمل لدي شركة النيل للمياه الغازية (كراش) وحتي

تاريخ إنهاء خدمته.
و تسري هذه الاتفاقية على جميع فئات العاملين (تحت سن الستين) المتواجدين بالخدمة لدي شركة النيل للمياه الغازية (كراش) في تاريخ توقيع هذه الاتفاقية (ويشار إليهم فيما بعد بـ "العاملين") دون غيرهم.

و تلتزم شركة النيل للمياه الغازية (كراش) بدفع  مبلغ ( 6.5 ) مليون جنيه فقط ستة ملايين وخمسمائة ألف جنيه مصر لا غير، للعاملين بالشركة وذلك كمشاركة في الأرباح دون تحملهم أي ضرائب أو رسوم وذلك في موعد غايته 30/5/2013، على أن تشكل لجنة من ممثلي العمال وإدارة شركة النيل للمياه الغازية (كراش) تتولى وضع معايير وأسس توزيع المبلغ المشار إليه على العاملين والإشراف على استلام كل

عامل لنصيبه.
  يحتفظ العاملون المستمرون في العمل بالشركة بعد تاريخ استكمال البيع بالحقوق والمزايا المادية والعينية ومدة خدمتهم ووظائفهم التي كانوا عليها قبل بيع الشركة، وكذا رصيد إجازاتهم السنوية عن عام 2013 ما لم يكن النظام الداخلي لشركة كوكاكولا مصر يتضمن ميزة أفضل للعامل .
  يلتزم الطرف الأول متضامنين بتنفيذ هذه الاتفاقية بطريقة تتفق مع ما يقتضيه حسن النية وأن تمتنع عن القيام بأي عمل أو إجراء من شأنه أن يعطل تنفيذ ما جاء في بنود هذه الاتفاقية.
تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة تسوية مالية نهائية لكافة المستحقات المالية للعاملين لدي شركة النيل للمياه الغازية (كراش) وإبراء لذمة الشركة من أي مستحقات مالية ماعدا المدد والمستحقات التأمينية والمقابل النقدي لرصيد الإجازات التي لم تتم تسويتها .
و يلتزم الطرفان بالتنازل عن كافة المحاضر والبلاغات والدعاوي القضائية المقامة من اياً منهما ضد الأخر وانه لا يجوز لأي عامل رفع أي قضايا مستقبلا ضد شركة النيل للمياه الغازية (كراش) عدا حالات الفصل التعسفي من العمل.

 

أهم الاخبار