رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريس مبادئ اللغة الهيروغليفية في المرحلة الابتدائية

المرحلة الابتدائية
المرحلة الابتدائية

 وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتدريس مبادئ اللغة المصرية القديمة الهيروغليفية بداية من المرحلة الابتدائية.

 

 

 اقرأ أيضًا: مد فترة التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2023

 

 

 جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، مع خبراء الإدارة المركزية لتطوير المناهج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك يتم من خلال إضافة بعض الأنشطة تتضمن تعريف الطلاب بمبادئ "الهيروغليفية" بهدف تعزيز نشر ثقافة التعرف على الحضارة المصرية القديمة.

 

 تطوير المناهج الدراسية:

 أكد وزير التربية والتعليم استمرار تطوير المناهج التعليمية بناءً على ما تم خلال السنوات السابقة، وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة.


 ووجه وزير التربية والتعليم باستكمال تطوير المناهج والانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي مبكرًا، مع التركيز على المفاهيم الكبرى في الكتب الدراسية بما لا يخل بنواتج التعلم وتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

 

 ونبه وزير التربية والتعليم بأهمية وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية بناءً على ما تم من تطوير فى المرحلة الابتدائية مع مراعاة المعايير العالمية فى تصميم

المناهج.

 

 روابط إلكترونية للمناهج الدراسية:

 كما وجه وزير التربية والتعليم بإتاحة الروابط الإلكترونية بالمناهج الدراسية من الصف الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي بداية من العام المقبل لتعميق وإثراء الفهم لدى الطلاب.

 

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي فى المنظومة التعليمية فى ضوء التحول الرقمى، من خلال إتاحة التدريب والمواد التعليمية الرقمية على موقع الوزارة، والاستفادة من مخزون الوزارة الرقمي لتنمية مهارات البحث العلمى لدى الطلاب، فضلًا عن أهمية المنصات التعليمية، وتعزيز تفعيل فترات المشاهدة التعليمية فى المدارس.

 

 لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 حظر عقد امتحانات الثانوية العامة في لجان الشغب

 توزيع درجات طلاب الصف الرابع الابتدائي

 إجراءات التجهيز لامتحانات الثانوية الإلكترونية 2023