الصندوق الاجتماعي للتنمية يعقد مؤتمرا لدعم محافظات الصعيد

أخبار

الاثنين, 20 مايو 2013 17:07
الصندوق الاجتماعي للتنمية يعقد مؤتمرا لدعم محافظات الصعيد
كتبت – نرمين عشرة:

عقد الصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم الاثنين مؤتمرا لدعم محافظات الصعيد في المنيا تحت عنوان"برامج الصندوق الاجتماعي لتنمية لدعم محافظات الصعيد"، فى إطار متابعة ما تم عرضه أثناء زيارة السيد رئيس الجمهورية لمحافظة سوهاج وتوجيهات تنمية الصعيد.

  وذلك بحضور كل من الدكتور مصطفي عيسى، محافظ المنيا، والمهندس أحمد على، محافظ الفيوم، والمستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، والدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط، واللواء طارق مهدى، محافظ الوادي الجديد، وغادة والي، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية.

ومن جانبها أشارت غادة والى، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، إلى أن هذه الزيارة تأتى بهدف تفعيل مجمعات خدمات الشباك الواحد ومتابعة أداء الجمعيات الأهلية بالإضافة إلى عرض خطة وآليات عمل مشروع البنك الدولى للتشغيل والذى ينفذ فى أفقر 15 محافظة والتعرف على احتياجات هذه المحافظات.
وأكدت والى، فى الكلمة التى ألقتها خلال المؤتمر علي اهتمام الصندوق الاجتماعي، على ضرورة توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر التي يقيمها أبناء الصعيد حيث

قام الصندوق في عام (2012) بتمويل ما يزيد عن 55 ألف مشروع صغير ومتناهي في الصغر لشباب الصعيد بإجمالي تمويل وصل إلى 401 مليون جنيه بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات بنية أساسية وتنمية مجتمعية وبشرية بقيمة 26.6 مليون جنيه.
وأشارت والى إلي أن الربع الأول من العام الحالي شهد تمويل ما يزيد عن 19 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بالصعيد وصل إلي 145.3 مليون جنيه كما تم تمويل المشروعات الخاصة بالبنية الأساسية والتنمية المجتمعية والبشرية بحوالي 5.4 مليون جنيه مما حقق عشرات الآلاف من فرص العمل لشباب هذه المحافظات  خلال العام الماضي و الربع الأول من العام الحالي .

 

أهم الاخبار