جمعة: "المالية" تعطّل دعم السياحة وتعرقل صرف الاعتمادات للوزارة

أخبار

الأحد, 19 مايو 2013 18:01
جمعة: المالية تعطّل دعم السياحة وتعرقل صرف الاعتمادات للوزارةوزارة المالية والسياحة
كتب- ياسر ابراهيم:

أكد  سعيد جمعة  رئيس الادارة المركزية للتخطيط بوزارة السياحة ، ان وزارة المالية و بنك الاستثمار القومى الذي يعطلان دعم المشروعات السياحية من خلال فرض عوائق لصرف زيادة دعم الوزارة الذى وافقت عليه وزارة التخطيط لصالح وزارة السياحة ليزيد حجم الاعتمادات من 7.5 مليون الى 11 مليونا.

فيما عقب ممثل وزارة المالية وليد عبدالله ، مؤكدا أن وزارة المالية تتعامل وفقا لارقام فى تمويل الخطط الاستثمارية، مشيرا الى ان هناك تمويلا ذاتيا لبعض الوزارات يصل إلى 63 مليون جنيه.

وأضاف أن وزارة المالية دعمت وزارة المرافق بـ 1.7 مليار

جنيه بعد أن أنهت كل اعتماداتها، مشيرا إلى أن الاختلاف بين الوزارات في التنفيذ الفعلي وقال: إننا أتحنا من وفورات الجهات بطيئة التنفيذ إلى الجهات السريعة التنفيذ.

ورد يحيي أبوالحسن عضو اللجنة الذى ترأس اجتماع اليوم قائلا نحن لا ندافع عن وزارة ضد أخرى وعندما تكون لدينا وزارة بطيئة لا يجب أن نعاقبها.

وانتقد ابوالحسن  أسلوب وزارة المالية، داعيا إلى تدعيم الوزارات البطئية لتدعيم سياسة الدولة، وضرب المثال بوزارة لديها الصعيد في الربع الأول

وسيناء في الربع الثاني فلا يجب تمييز قطاع عن آخر.

وطالب رئيس الاجتماع  وزارة المالية بضرورة وجود مواءمة اقتصادية والبعد عن النواحى  السياسية  فى الدعم بميزانية احدى الوزارات.

كما انتقد يحيى السياسة التى تتبعها وزارة المالية فى الاخذ من الوزارات ذات الانجاز البطيء فى تنفيذ المشروعات، ومنحها لمن هى اسرع فى انجاز مشاريعها من الوزارات.

وتابع  قائلا "ان ميزانية الدولة وصلت الى 42 مليار جنيه لعامى 2013 -2014 ، بالاضافة الى وصول  ميزاينة الصناديق الخاصة الى 62 مليار جنيه ".

فيما أكدت هبة لطفى رئيس قطاع التخطيط بوزارة السياحة، ان الوزارة لديها الآن 7 مشاريع، ومنها المشروع القومى لتنيمة سيناء والذى تم تخصيص 3.5 مليون جنيه لتنفيذه، كما تم تخصيص مبلغ  2.5 مليون جنيه لجنوب الصعيد.

 

أهم الاخبار