رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك فى المعرض السعودى للأغذية والضيافة بجدة

أخبار

الأحد, 19 مايو 2013 17:35
مصر تشارك فى المعرض السعودى للأغذية والضيافة بجدة
جدة -أ ش أ:

انطلقت مساء اليوم "الأحد" فعاليات الدورة الثامنة عشرة للمعرض السعودي الدولي للمأكولات والمشروبات والتموين وتجهيزات ومستلزمات الفنادق والضيافة والذي تنظمه احدى الشركات السعودية للمعارض، ويمتد لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 19 الى 22 مايو الجاري بمركز جدة للمنتديات والمعارض.

وتشارك مصر بجناح رسمي في هذا المعرض في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، ودعما للجهود المبذولة من الجهات المصرية المعنية لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يساهم في زيادة حركة التبادل السلعي وتنامي حجم التدفقات الاستثمارية بين البلدين.
وصرح الوزير المفوض مسعد النجار رئيس مكتب التمثيل التجاري بجدة بأن الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية المصرية قامت بتنظيم المشاركة المصرية بالمعرض وذلك بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري في جدة.
وأوضح النجار أن الجناح المصري يضم 7 شركات من كبريات الشركات المصرية العامة في مجال الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، مضيفا أن توالي المشاركات المصرية في المعارض التي تقام بالمملكة انما يعكس حرص الشركات المصرية

على استمرارية التواجد في السوق السعودي وزيادة صادراتها من هذه المنتجات، وكذا عرض القدرات الإنتاجية لمصر في هذا المجال والتي تتمتع بأسعار تنافسية ومطابقة للمواصفات العالمية وتتناسب مع ذوق المستهلك السعودي.
تجدر الإشارة إلى أن الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية ومنتجات الصناعات الغذائية إلى المملكة العربية السعودية بلغت نحو 600 مليون دولار في عام 2012 شكلت 30% من إجمالي قيمة الصادرات المصرية إلى المملكة في ذات العام والتي بلغت 8ر1 مليار دولار.
من ناحية أخرى، تنامى حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل عام خلال الأعوام الأخيرة ليصل إلى ذروته في عام 2012 مسجلاً ما يقرب من 5 مليارات دولار.

 

أهم الاخبار