رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسعد: زيادة بند الاستثمار بالجامعات المصرية 330 مليون جنيه

أخبار

الأحد, 19 مايو 2013 16:21
مسعد: زيادة بند الاستثمار بالجامعات المصرية 330 مليون جنيه   : الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى
متابعات:

أعلن كشف الدكتور "مصطفى مسعد" وزير التعليم العالى زيادة ميزانية بند الاستثمار بالجامعات المصرية بالموازنة الجديدة 330 مليون جنيه لتصل إلى 8ر1 مليار جنيه خلال العام الحالى.

وقال وزير التعليم العالى - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة: إن المنظومة التعليمية يجب أن ترتكز على جودة التعليم وخدمة المجتمع والتفاعل الدولى فضلا عن التطوير المؤسسى والفكرى.
وأشار إلى أن خطة وزارة التعليم العالى بإنشاء 100 جامعة على مستوى الجمهورية لتوفير جودة التعليم..موضحا أن سياسة الوزارة ترتكز على تشجيع

الجامعات الحكومية لإنشاء الجامعات الأهلية وتوزيع الفائض من ايرادات الجامعات على الجامعة الأهلية الجديدة.
وأكد أن مشروع إنشاء الجامعة المصرية المفتوحة يخدم 350 ألف طالب وطالبة.. لافتا إلى أن اللائحة الطلابية تدخل تحت بند جودة التعليم، وقاعد الترقيات للعاملين تصب فى اتجاه البحث العلمى والجودة، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول رفع جودة التعليم فى المعاهد العليا من خلال المتابعه وتقارير تصل إلى الوزارة.
وحول ملف تأمين الجامعات، أوضح
وزير التعليم العالى أن الوزارة تسعى خلال الفترة القامة للتعاقد على شراء عدد من البوابات الإلكترونية ونشرها بالجامعات فى إطار خطتها لحماية وتأمين المنشأت التعليمية مؤكدا أن التكاليف الإجمالية ستبلغ حوالى 70 مليون جنيه..لافتا فى الوقت نفسه إلى الاتجاه لطرح مناقصة للجامعات لتوفير المنظومة الأمنية وبالنسبة للكتاب الجامعى فى المنظومة التعليمية.أكد الدكتور مصطفى مسعد بدء تطوير الكتاب الجامعى اعتبارا من العام الدراسى المقبل.. مشيرا إلى الفصل بين الجهة التى تقدم المادة العلمية وتوزيع الكتاب الجامعى والتأكيد على منع إجبار الطلاب على شراء الكتب الجامعية.
وفي سياق متصل، يلتقى وزير التعليم العالى غدا "الاثنين" مع وزير المالية لحل مشكلة زيادة رواتب الموظفين بالجامعات.

 

أهم الاخبار