رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق المؤتمر الدولي السنوي لجامعة عين شمس 10 مايو

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تنظم جامعة عين شمس مؤتمرها الدولي السنوى الحادى عشر، خلال يومي 10 و11 مايو 2023 بفندق تريومف بالتجمع، تحت عنوان "اقتصاد المعرفة لحياة أفضل".

 

اقرأ أيضًا: إطلاق مبادرة "ابحث وطور" لحل مشكلات المياه بجامعة القاهرة

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والرئيس التنفيذي للمؤتمر، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

يشارك في المؤتمر خبراء من داخل وخارج مصر من بينهم كمتحدث رئيسى الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي ورائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة.

 

كما يشارك متحدثين من معهد جينر بجامعة أكسفورد، وجامعة TU Berlin، وجامعة الإمارات، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وHertie School، ومبادرة Solve for happy بالإضافة إلى حوار مع المهندس محمد جودت المدير السابق لجوجل اكس و منشيء جمعية مليار سعيد.

كذلك يتضمن المؤتمر جلستين مع الإتحاد من أجل المتوسط بمشاركة متحدثين من البنك الأوروبي.

 

ويتناول المؤتمر عدة موضوعات من خلال عددا من الفاعليات هي: مسار

اللقاحات (دورة مكثفة لمدة يومين) بالاشتراك مع معهد جينر (جامعة أكسفورد)، والقياس والتقويم في عصر التحول الرقمي، والشركات الصغيرة والمتوسطة، جلسة مشتركة مع الاتحاد من أجل المتوسط.


كما يتناول الذكاء الاصطناعي في القطاع الطبي، والاستشعار عن بعد، واستخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير التعليم الجامعي والدراسات العليا، والحلول المستدامة ونتائج COP27‏، والمتطلبات الوطنية الحاسمة في العلوم النووية والإشعاعية، وجلسة مشتركة مع جامعة برلين التقنية.

 

ويتضمن أيضا الجوانب القانونية لزرع الأعضاء والتجارب السريرية، وجلسة التوظيف، جلسة مشتركة مع الاتحاد من أجل المتوسط، وجلسة التكنولوجيا الحيوية، والتعليم الطبي، وجلسة علم الآثار، وأثر التغييرات المناخية علي الثروة الحيوانية، والثورة الصناعية الرابعة في التصنيع الغذائي، وجلسة كلية الآثار، وجلسة قطاع العلوم الأدبية.

 

ويمكن التسجيل لحضور المؤتمر من هنا
 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

تعديلات في قواعد تنسيق الجامعات2023

إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي في تنسيق الجامعات