رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب التسجيل في منتدى شباب الباحثين في ألسن عين شمس

سلوى رشاد عميد ألسن
سلوى رشاد عميد ألسن عين شمس

ينظم قطاع الدراسات العليا بكلية الألسن في جامعة عين شمس منتدى شباب الباحثين في دورته التاسعة تحت عنوان "الاتحاهات الحديثة في دراسات اللغة والأدب والترجمة".

 

اقرأ أيضًا: تعديلات في قواعد تنسيق الجامعات 2023

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال يومي ٢ و٣ مايو ٢٠٢٣.

وأشارت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، إلى أن منتدى هذا العام يضم عدة محاور للبحث العلمي في مجالات اللغة والادب والترجمة من اهمها مستقبل هذه الدراسات في ضوء التحولات التي يشهدها سوق العمل محليا ودوليا وآليات تطوير وتحديث هذه الدراسات لتتواكب مع تلك التحولات بما يتوافق مع "رؤية مصر ٢٠٣٠".

وأضاف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أن منتدى شباب

الباحثين يستهدف اثراء البحث العلمي لكونه  منصة بحثية وعلمية مهمة في تبادل  الرؤى والافكار بين الباحثين والمتخصصين من مختلف الجامعات المصرية.

ولفت إلى أن المنتدى يعقد على ثلاث محاور: محور الدراسات اللغوية ومحور الدراسات الأدبية ومحور دراسات الترجمة،  ويشمل كل محور عددًا من الموضوعات والأفكار البحثية التي تتناول واقع ومستقبل دراسات اللغة والادب والترجمة  والتي سيناقشها المشاركون في المنتدى من خلال أوراق بحثية ونقاشات على مدار يومين.
للتعرف على مزيد من المعلومات  حول محاور وموضوعات المنتدى وضوابط الورقة البحثية (اضغط هنا).
https://alsun.asu.edu.eg/ar/announcement/45/
ترسل طلبات المشاركة  وملخصات المداخلات  على الإيميل التالي:
[email protected]