عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء وحدة للإرشاد النفسي بكلية الحقوق في جامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

وافق مجلس جامعة حلوان، برئاسة الدكتور السيد قنديل، على إنشاء وحدة للإرشاد النفسي بكلية الحقوق للنظر في مشكلات الطلاب ومعالجتها، بهدف زيادة قدراتهم على مواجهة التحديات.

 

اقرأ أيضًا: تعديلات في قواعد تنسيق الجامعات 2023

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة بالصحة النفسية للطلاب إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والأنشطة المختلفة التى تنمي قدرات الطلاب في مختلف المجالات.

 

ووافق المجلس على تدريب طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية بمجمع الجلاء الطبي العسكري، بهدف تنمية قدرات الطلاب ومواكبتهم لسوق العمل، فضلا عن اكسابهم الخبرات والقدرات المختلفة وفقًا لتخصصات الطلاب المختلفة.

 

واعتمد مجلس جامعة حلوان، جائزة سنوية باسم أحد أبطال القوات المسلحة العميد أركان حرب حامد مفرح بطل سلاح المشاة، حيث تمنح الجائزة في ذكرى وفاته للطالب والطالبة المثاليين.

 

واعتمد المجلس ثلاثة برامج دراسية، من بينها:  الدراسات القانونية، وعلوم البترول، والإعلام الرقمي، بالإضافة إلى تفعيل عدد من البرامج  بكلية التربية، وهي: معلم اللغات، التربية للطفولة المبكرة، برنامج الفنون الصناعية، برنامج اختصاصي نفسي وصعوبات

التعلم.

 

تجارب علمية فريدة بجامعة حلوان

 

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن جامعة حلوان تتميز بتفردها في العديد من التخصصات، وتقدم تجارب علمية فريدة تجمع بين التعليم والتدريب والتطبيق ومواكبة احتياجات سوق العمل.

 

ونوه رئيس جامعة حلوان إلى أهمية النشاط الطلابي وتنوعه، بما يثقل مهارات الطلاب واستثمار طاقاتهم وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية الفعالة، بالإضافة إلى تعزيز الإنتماء والولاء لوطنهم الغالي مصر وتعريفهم بدور أبطاله الأبرار في مختلف الميادين والمجالات.

 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي في تنسيق الجامعات

إلغاء اختبارات القدرات للالتحاق بـ6 كليات 2023

خطة تطوير المستشفيات الجامعية للانضمام للتأمين الصحي الشامل