عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالي: توفير أفضل مناخ لطلاب الجامعات الوافدين

أيمن عاشور وزير التعليم
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ لأبنائنا الطلاب الوافدين في الجامعات وتيسير السبل والوسائل الكفيلة لمساعدتهم على تحصيل العلمي والمعرفي.

 

اقرأ أيضًا: إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي في تنسيق الجامعات 2023

 

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع عدد من المستشارين والملحقين الثقافيين لدول (الكويت، الإمارات، العراق، اليمن، الأردن، سوريا، فلسطين، السودان، موريتانيا، جيبوتي، جنوب السودان، الصومال، نيجيريا، غينيا، بوركينافاسو، جرز القمر، زامبيا، تشاد) بأحد فنادق القاهرة.

ولفت وزير التعليم العالي إلى وضع خطة استراتيجية لتعظيم الاستثمار في التعليم، والعمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين من خلال إعادة هيكلة قطاع الوافدين؛ بهدف تحسين الخدمات التعليمية والترفيهية المقدمة لهؤلاء الطلاب، بداية من تيسير إجراءات الوصول

والقبول والتسجيل بالمؤسسات التعليمية، مرورًا بخدمات الإقامة والتعليم والسياحة والترفيه، وصولا إلى إجراءات المغادرة.

وكشف وزير التعليم العالي عن تحديث منصة "ادرس في مصر" خلال الفترة المقبلة؛ لتوفير جميع المعلومات التي يحتاجها الطالب الوافد للدراسة في مصر، والتسويق الجيد للتخصصات التي تقدمها الجامعات المصرية.

ونوه وزير التعليم العالي بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات والخطوات الطيبة، وصولا إلى منظومة أكاديمية وبحثية مصرية، نعتز ونفخر بها، وتلبي طموحاتكم وطموحاتنا في حياة دراسية مثالية.