رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث منصة "ادرس في مصر" خلال الفترة المقبلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تحديث منصة "ادرس في مصر" خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك لتوفير جميع المعلومات التي يحتاجها الطالب الوافد للدراسة في مصر، والتسويق الجيد للتخصصات التي تقدمها الجامعات المصرية.

 

اقرأ أيضًا: إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي في تنسيق الجامعات 2023

 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع عدد من المستشارين والملحقين الثقافيين لدول (الكويت، الإمارات، العراق، اليمن، الأردن، سوريا، فلسطين، السودان، موريتانيا، جيبوتي، جنوب السودان، الصومال، نيجيريا، غينيا، بوركينافاسو، جرز القمر، زامبيا، تشاد) بأحد فنادق القاهرة.

وأكد وزير التعليم العالي حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ لأبنائنا الطلاب الوافدين، وتيسير السبل والوسائل الكفيلة لمساعدتهم على تحصيل العلمي والمعرفي، مشيرًا إلى وضع خطة استراتيجية لتعظيم الاستثمار في التعليم، والعمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين من خلال إعادة هيكلة قطاع الوافدين؛ بهدف تحسين الخدمات التعليمية والترفيهية المقدمة لهؤلاء الطلاب، بداية من تيسير إجراءات الوصول والقبول والتسجيل بالمؤسسات التعليمية، مرورًا بخدمات الإقامة والتعليم والسياحة والترفيه، وصولا إلى إجراءات المغادرة.

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد والمزيد من الإجراءات والخطوات الطيبة، وصولا إلى منظومة أكاديمية وبحثية مصرية، نعتز ونفخر بها، وتلبي طموحاتكم وطموحاتنا في حياة دراسية مثالية.

 

تطوير التعليم العالي

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن منظومة التعليم العالي المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التطوير والتحديث بوجه عام؛ لتكون قادرة على

الوفاء بدورها وأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود، وتستطيع تقديم ما يناط بها من الخدمات لطلابها المصريين والوافدين، وباحثيها، والمجتمع، وتُلبي عمليات التنمية، وسوق العمل المحلية، والإقليمية، والدولية.

وأكد وزير التعليم العالي أن قطاع التعليم العالي شهد توسعات كمية وكيفية غير مسبوقة، حيث أصبح لدينا 27 جامعة حكومية، و27 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و7 أفرع لجامعات أجنبية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة حرصت على أن تكون تلك المؤسسات عبارة عن مجتمعات تعليمية متكاملة، وأن تغطي المساحة الجغرافية لمصر، وأن تكون إضافة حقيقية لرصيد المنظومة، وأن تشمل تخصصات وبرامج مطلوبة لسوق العمل، وأن تركز على أنماط تعليمية مهمة، كالتعليم الفني والتكنولوجي، والتخصصات البينية الحديثة، كأحد الخطوات الهامة لتطوير منظومة الوافدين في مصر.

 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

إلغاء اختبارات القدرات للالتحاق بـ6 كليات 2023

خطة تطوير المستشفيات الجامعية للانضمام للتأمين الصحي الشامل