رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة الألمانية تناقش التقاضي بشأن تغير المناخ

ندوة الجامعة الألمانية
ندوة الجامعة الألمانية

عقدت الجامعة الألمانية بالقاهرة ندوة نقاشية حول تعارض القوانين وقانون الأعمال الدولي بهايدلبرج، بعنوان "التقاضي بشأن تغير المناخ ضد الشركات- دراسة مقارنة".

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح مجمع عيادات أبو الريش بتكلفة 20 مليون دولار (صور وفيديو)

 

واستقبل  الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة، في الندوة الدكتور مارك فيليب فيلر، نائب رئيس جامعة هايدلبرج  للشئون الدولية ومدير معهد القانون المقارن وتعارض القوانين وقانون الأعمال الدولي بهايدلبرج.

 

تضمنت أعمال الندوة التأكيد على أهمية اشراك الشركات الخاصة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري الناتج عن استخدامهم الوقود الاحفورى الملوث المتسبب فى تغير المناخ  فضرره لا يؤثر على  التنوع البيولوجي فحسب بل  يهدد البشرية بأكملها.

جهابذة القانون الدولي

 

وشهدت الندوة مشاركة العديد من الشخصيات من جهابذة القانون الدولي منهم: الدكتور أمية علوان أستاذ القانون بجامعة هايدلبرج، والدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق ووزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق وأستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، والدكتور إبراهيم الدميري عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الألمانية، ويوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية والعديد من  عمداء كليات الحقوق، وأساتذة القانون ونواب محكمة النقض والاستئناف ومجلس الدولة وأعضاء  هيئة التدريس من كلية الحقوق والدراسات القانونية بالجامعة الألمانية.

أول دفعة لكلية حقوق الجامعة الألمانية

 

تتناول الجامعة الألمانية بالقاهرة على مدار أكثر من عشرين عاماً الموضوعات الهامة التي تطرح على الساحات المحلية والدولية.

وتعقد الندوات وتدعو لها الشخصيات التي تتسم بالتنوع فى طرح الرؤى والأفكار وتبادل الآراء والذى يقابله متابعة من قبل قاعدة عريضة من الجمهور على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

علماً بأن كلية الحقوق والدراسات القانونية بالجامعة قامت بتخريج أول دفعة

لسوق العمل المحلي والعالمي في شهر اكتوبر الماضي 2022  علاوة على وجود مجلس استشاري للكلية يضم قامات قانونية عالمية من مصر وألمانيا.

جاء الهدف من إنشائه الاستفاده من خبرات أعضاء مجلس إدارته بما يتحقق معه اكتساب خريج الكلية المهارات العقلية المتعددة منها التفكير التحليلي العميق نتيجه لتدريبهم على ادارة العديد من القضايا المطروحة .

وتأمل الجامعة الألمانية بالقاهرة في تقديم لسوق العمل المحلى والإقليمى والدولى خريج متميز فريد من نوعه في مصر و العالم،  يتمتع بمهارة  فن التواصل والإنصات الجيد،  لديه القدرة على الخطابة والإلقاء ومهارة الإقناع ، والبراعة فى جمع المعلومات ذي شخصية قيادية قوية،  يتمتع بسرعة البديهة والملاحظة الدقيقة،  يعمل بروح الفريق الواحد، يفهم القانون ويستوعبه ويطبقه بصورة مثالية، أمين فى حفظ أسرار أصحاب القضايا، يحسن استخدام الأدوات القانونية كعامل مؤثر في اتخاذ القرارات، ليساهم في وصولها لموضع تنافسي مميز.

 

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

وزير التعليم العالي: مجمع عيادات أبو الريش صرح طبي متميز

افتتاح المبنى الجديد لعيادات طب الأسنان بالجامعة البريطانية

ورشة عمل عن الخلايا الشمسية في معهد الليزر بجامعة القاهرة