عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوز الجامعة البريطانية بالمركز الأول إقليميًا في تحدي البحوث بدبي

فوز الجامعة البريطانية
فوز الجامعة البريطانية

فاز طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية في مصر، بالمركز الأول إقليميًا، على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(MENA)، فى مسابقة تحدي البحوث الإقليمية.

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح مجمع عيادات أبو الريش بتكلفة 20 مليون دولار (صور وفيديو)

 

ونظمت المسابقة CFA Society Emirates و CFA Society Jordan، في دبي، بمشاركة 11 فريق جامعي ممثلين عن 9 دول. 

وبهذا الفوز، تعد الجامعة البريطانية في مصر، ممثلة فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، هي الجامعة المصرية الوحيدة، التي فازت بالمركز الأول في هذه المسابقة.
ومن المقرر أن يمثل طلاب الجامعة البريطانية مصر في التصفيات نصف النهائية الإقليمية – أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA) – والتي ستعقد خلال يومي 6-7 أبريل 2023.

 ويشارك في المسابقة العالمية 2023 عدد 119 مسابقة محلية تضم أكثر من 1000 جامعة ممثلين في أكثر من 6500 طالب من 90 دولة حول العالم، وجميعهم يتنافسون على عدة مدارات تصعيدية تدار بنظام جولات تصفية تبدأ بالمستوى المحلي ثم الاقليمي وتختتم بالعالمي.

وقدمت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، التهنئة إلى الفريق الفائز، مؤكدة حرص الجامعة على توفير كل سبل الدعم لأبنائها الطلاب لتحقيق مزيد من الإنجازات فى كافة المسابقات الدولية، ودعمهم بشكل كامل وتشجيعهم للمشاركة في مختلف المسابقات، استكمالًا لإرث والدها ومؤسس الجامعة الأستاذ الراحل فريد خميس.

وتتقدم الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بالتهنئة إلى كل من الطالب يوسف عادل، والطالب محمد مصطفي، والطالب مارك موريس، الطالب محمد حجازي، أعضاء فريق طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة، لأدائهم المشرف في مسابقة، والذي يعكس وبجدارة مستوى التميز والعلم الذي يمتلكوه، بمساعدة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مؤكدًا أنهم مثال يحتذي به للكوادر الطلابية التي تعمل الجامعة على تقديم كافة سبل الدعم لهم ليصنعوا نجاحًا وتميز يساهم في بناء الوطن والارتقاء به، تقديرًا لقيمة دور العلم والعمل في تنمية المجتمعات. 

وأكد لطفي أهمية مثل هذه المسابقات لأنها تكسب

الطلاب خبرات مهنية في مجال دراستهم، وتزودهم بتجربة واقعية لدعم مساراتهم المهنية المختلفة، وذلك انطلاقًا من مبدأ التعليم بالممارسة والتدريب، الذي يعزز قدرات الطلاب. 

وأعربت الدكتورة ودودة بدران عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية، عن سعادتها بفوز طلاب التخصص المالي بالكلية، وتحقيقهم إنجازًا رائعًا، موضحة أنهم أول فريق مصري يفوز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ بدء هذه المسابقة، كما سيقوم فريق الجامعة البريطانية بهذا الفوز بتمثيل مصر في المسابقة الدولية  EMEA regional semifinals2023 والمقرر عقدها في أبريل المقبل.

وتقدمت الدكتورة "ودودة" بجزيل الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية المشرفين علي إعداد الطلاب للمشاركة في هذه المسابقة، وهم الدكتور محمد رشوان، والدكتورة داليا المسلمي، والدكتورة رانيا باشا، والدكتورة رانيا سالم، وأضافت أن أعضاء فريق طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية، استطاعوا إجراء العديد من الأبحاث المتعلقة بالتحديات المالية والمؤشرات الاقتصادية وتقييم المخاطر الدولية، وكتابة تقريرًا بحثيًا عن حقوق الملكية وعرض النتائج التي توصلوا إليها على لجنة من خبراء صناعة الاستثمار وحاملي CFA المعتمدين.

يذكر إن الجامعة البريطانية في مصر، ممثلة فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، تعد الجامعة الوحيدة في مصر، التي فازت بالمركز الأول في مسابقة CFA ثلاث مرات متتالية على المستوي المحلي، خلال الأعوام الماضية.