رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوز الجامعة الألمانية بالقاهرة بالميدالية البرونزية في تحدى البحوث

فريق الجامعة الألمانية
فريق الجامعة الألمانية

 فاز فريق طلاب كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في المسابقة السنوية "تحدي البحوث 2023" للموسم الثاني عشر على التوالي.

 

اقرأ أيضًا.. جامعة الجلالة تستضيف احتفالية "برايل عين الحياة"

 

 تكون فريق الجامعة الألمانية من عمر فهمي، وروان حسام، وعلياء أحمد، وسلمى مختار.

 

 أطلقت المسابقة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار في المسابقة السنوية "تحدي البحوث 2023"، لاختيار أفضل تقريرين بحثيين لتقديم تقرير تقييم مالي "تحليل أساسي" لتحديد القيمة العادلة للسهم.

 

 ووقع الاختيار هذا العام على شركة "رميدا Rameda" شركة رائدة في قطاع الأدوية المصري.

 

 صرحت بذلك الدكتورة منى البنان الأستاذ المساعد بقسم الإدارة المالية بالكلية، والمشرف على الفريق المشارك، ونوهت إلى أن أعمال المسابقة تعتمد على إصدار الطلاب تقرير بحثي تحليلي لإحدى الشركات المتداولة لأسهمها في البورصة.

 

 أشارت إلى أن الفرق المشاركة في المسابقة هذا العام من الجامعات المصرية 26 جامعة من ضمنها: البريطانية في مصر، والألمانية بالقاهرة، وحلوان، وعين شمس، والقاهرة، والأمريكية بالقاهرة، وأكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، والزقازيق، و الأزهر، والإسكندرية، والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، ومصر الدولية، وكوفنترى Coventry.

 أعربت البنان عن فخرها بما استطاع فريق الجامعة تحقيقه من تميز في تلك المسابقة، موضحة أنها تؤهل الطلاب المشاركين لإصدار تقارير تقييم مالي كما تقضى قواعد المسابقة تعيين أحد المتخصصين الماليين الحاصلين على شهادة المحلل المالي المعتمد(CFA) بجانب عضو هيئة تدريس لكل فريق بغرض تقديم الدعم والمشورة خلال مراحل البحث المختلفة، لإكساب الطلاب مهارات البحث والتحليل وإعطائهم الفرصة لمعايشة التجربة العملية وتوفير البيئة المهنية المناسبة لتقييم الشركات وتقديم

تقرير مالي احترافي عنها، ومن ثم يتم عرض التقرير البحثي على لجنة تقييم من الخبراء المنتسبين لكبرى المؤسسات المالية.

 

 أضافت البنان إلى أن الفرق المشاركة هم الطلاب الملتحقون ببرامج المحاسبة، والاقتصاد، والمالية، والإحصاء، والرياضيات بالجامعات المحلية والدولية وجميعهم تنافسوا على مدارات تصعيدية عدة تدار بنظام جولات تصفية تبدأ بالمستوى المحلي وتختتم بالعالمي. 

 

 أكدت البنان حرص الجامعة على توفير كل سبل الدعم والرعاية لأبنائها المشاركين في تلك المسابقات لكونها المحرك الأساسي لتطبيق كل ما تلقاه الطالب نظريًا في برامجها الأكاديمية وتحويله إلى واقع ملموس يرتكز في مضمونه على آليات ومعايير التحكيم في المسابقة.

 

 يتيح الفرصة  للطلاب للاندماج مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في القطاعات المالية والمصرفية لإمدادهم بباقة متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية والاستفادة من خبراتهم الواسعة ونجاحاتهم المصممة خصيصًا؛ لتحقيق أهدافهم المالية وهو الأمر الذى تعول عليه الجامعة في تقديم خريج متميز قادر على المنافسة بأسواق العمل المالية.

لمزيد من الموضوعات حول التعليم اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

انطلاق الملتقى التوظيفي السنوي لجامعة عين شمس