عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق الملتقى التوظيفي السنوي لجامعة عين شمس

الملتقى التوظيفي
الملتقى التوظيفي

 افتتح الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات الملتقى التوظيفي السنوي لجامعة عين شمس.

 

اقرأ أيضًا.. فتح باب التقدم لبرنامج "لوريال- يونسكو" للمرأة في مصر لعام 2023

 

 ينظم الملتقى التوظيفي مركز التوظيف بالجامعة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف المهندس أحمد عبدالعزيز مدير مركز التوظيف.

 

 شهد افتتاح الملتقى الدكتور طارق عبدالخالق، مستشار وزيرة التخطيط والمشرف على الموارد البشرية، والدكتورة ريم الكباريتي مدير رابطة الخريجين بالجامعة، والدكتور أحمد عبدالعزيز مدير مركز التوظيف، وعددًا من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

 

 أكد الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أهمية هذا الملتقى الذي يمثل فرصة لأبناء الجامعة للتواصل مع أرباب الأعمال في مختلف التخصصات لمعرفة متطلبات سوق العمل.

 

 دعا الطلاب للاهتمام بالابتكار في مجال التخصص، لافتًا إلى أن الوظائف تم تقسيمها لوظائف رويتينة وأخرى ابتكارية، وداخل كل منهما من يؤدى عمله بطريقة روتينية أو ابتكارية، وفي ظل الأزمات الاقتصادية أول من يتم الاستغناء عنهم هم الأشخاص الذين يؤدون أعمالهم بطريقة روتينية.

 

 أضاف أن الذكاء الاصطناعي سيغير شكل سوق العمل، وهناك وظائف سيتم إلغاؤها، ولكن الوظائف التى تعتمد على الابتكار لا يمكن استبدالها بالذكاء الاصطناعي، فعلي سبيل المثال لن يُلغى دور الطبيب ولكن عليه أن يكتسب مهارات التعامل في ظل الذكاء الاصطناعي وأن يطوعه لتطوير عمله.

 

 أكد الدكتور أحمد عبدالعزيز، مدير مركز التوظيف بالجامعة، أن الملتقى التوظيفي السنوي لجامعة عين شمس يعد أحد أهم الأحداث المهنية التى تنظمها الجامعة؛ إذْ يوفر فرص عمل وتدريب لطلاب وخريجى الجامعة، وإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف المجالات المختلفة والمتطلبات الخاصة بها، وإتاحة فرصة للتعامل المباشر مع ممثلي الشركات العالمية الكبرى الرائدة في مختلف مجالات سوق العمل.

 

 أضاف أن الملتقى يأتى استكمالًا للنجاح الذي حققَّه كلًّا من الملتقي

التوظيفى للجامعة الذي تم تنظيمه في مارس ٢٠٢٢، والأسبوع التوظيفى الذي تم تنظيمه في أكتوبر ٢٠٢٢، لافتًا إلي أن الملتقي يقام علي مدار يومين، إذْ يستهدف اليوم الأول طلاب وخريجى كليات القطاع العلمى من كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الطب، التمريض، الصيدلة، العلوم، الزراعة، و كلية البنات (قسم العلوم).
 يستهدف اليوم الثانى طلاب وخريجى قطاع الأعمال والعلوم الإنسانية من كليات التجارة، الألسن، الآداب، الحقوق، التربية، و كلية البنات (أقسام الآداب والتربية).

 

 أوضح مدير مركز التوظيف أن الملتقى التوظيفي هذا العام يشمل مجموعة متكاملة من الأنشطة المختلفة، إذْ يتضمن معرض للتوظيف يتيح للمشاركين التعرف علي فرص التدريب والتوظيف المقدمة من الشركات، إلى جانب محادثات مهنية مقدمة من خبراء الموارد البشرية فى المجالات المختلفة بهدف تعريف طلاب وخريجى الجامعة بطبيعة ونطاق المسارات المهنية وبناء المهارات اللازمة للقيام بأعمال معينة.

 

كما يتضمن الملتقى دوائر إرشاد وتوجيه تهدف إلى ربط الخبراء بطلاب وخريجى الجامعة لاتخاذ قراراتهم المهنية، ورش عمل مهارية وتقنية من قبل الشركاء والخبراء في المجالات المختلفة بهدف مساعدة الطلاب والخريجين في بناء مهاراتهم المهنية والتقنية في مجالات عدة.

يذكر أن الملتقى التوظيفي السنوي للجامعة هذا العام يشارك فيه ٥٧ شركة محلية وعالمية، ودعت الجامعة طلاب وخريجى الكليات والتخصصات بالحضور، وكانت أولوية الحضور لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة وحديثي التخرج والخريجين لمدة ٣ سنوات ماضية.