رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيارة رئيس برلمان زيمبابوي للجامعة الألمانية بالقاهرة (صور)

زيارة الجامعة الألمانية
زيارة الجامعة الألمانية بالقاهرة

زار جايكوب موديندا رئيس برلمان زيمبابوي والوفد المرافق له، الجامعة الألمانية بالقاهرة في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مصر.

 

اقرأ أيضًا.. حقيقة عودة التعليم المفتوح في الجامعات


جاء ذلك بناء على دعوة موجهة من المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.
وكان فى استقباله والوفد المرافق له المهندس عبدالفتاح منصور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور ياسر جمال حجازى رئيس الجامعة، والدكتور ايهاب كامل أبو الخير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والطلاب.

تضمن برنامج الزيارة تقديم عرض توضيحى عن نشأة الجامعة وأنشطتها التعليمية والبحثية في مصر والمانيا وكذا الدور المجتمعي المتميز للجامعة.

وتفقد الوفد الزائر العديد من منشأت الجامعة وقاعات التدريس  والمعامل والمراكز التقنية ومعامل الأبحاث بكليات الجامعة المختلفة.

وأشاد الوفد بشكل كبير بالمجمع الصناعي المتميز ومدينة الطاقة الشمسية بالجامعة .

وشهد اللقاء تقديم جايكوب موديندا رئيس البرلمان محاضرة بعنوان "تعزيز التعليم الجامعي من خلال مبادرة خاصة - تجربة للمحاكاة".


وأعرب خلالها عن سعادته بزيارة الجامعة للمرة الأولى، ورؤيته حجم الإنجازات الموجودة بها، لافتاً إلى أنها تعد جامعة رائدة في التعليم والبحث العلمي التطبيقي.

وأشار إلى أن الجامعة جاءت برؤية بناء مركز رائد للتميز في التدريس والبحث العلمي يسهم بشكل فعال في تحقيق التعاون العلمي والتقني والاقتصادي والثقافي على الصعيد الوطني والدولي.
وأضاف أنها أول جامعة في افريقيا بحرمها مجمعاً صناعياً.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.