رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم أوائل الدبلومات الفنية 2022 غدًا

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تكريم أوائل الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها للعام الدراسي 2022 غدًا الثلاثاء.

 

اقرأ أيضًا.. وزير التربية والتعليم يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بالبحيرة

 

 يأتي ذلك على هامش فعاليات الملتقى الدولي الثاني للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني «إديوتك إيجيبت 2023».

 أكد وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني هو قاطرة التقدم الاقتصادي في مصر، لافتًا إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير التعليم الفني منذ عام ٢٠١٤، ما نتج عنه زخم غير مسبوق في هذا المجال.

 أوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك من خلال استراتيجية وخطة تطوير التعليم الفني الجديدة التي انتهجتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ ۲۰۱۸، والتي اعتمدت على تشجيع وتطوير التعليم الفني بكل أنواعه، جنبًا إلى جنب مع الاهتمام بجودته، حسب المعايير الدولية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن اهتمام الوزارة بدعم وتنمية مهارات الأجيال المقبلة من خلال التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج وهو أحد المنطلقات الناجحة لتشكيل مستقبل مصر؛ لذلك ركزت خطة الوزارة على تطوير مناهج التعليم الفني، وفق منهجية الجدارات التي تتسم بربط التعليم الفني باحتياجات الصناعة من مهارات وسلوكيات ومعارف.

 نوه وزير التربية والتعليم بتكليل هذه المبادرة بإنشاء إدارة مركزية جديدة

لأكاديمية معلمي التعليم الفني من أجل الإشراف على تدريب هؤلاء المعلمين على تدريس وتقييم المناهج المطورة، والاهتمام بإتقان الخريجين للمهارات المهنية، جنبًا إلى جنب مع السلوكيات المستدامة.

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن ما يتم إنجازه اليوم هو تغيير للصورة الذهنية للتعليم الفني عند الطلاب وأولياء الأمور، وبالتالي هناك طلاب تسعي للالتحاق بالتعليم الفني بمجموع أكبر من مجموع الثانوية العامة، متابعًا أن تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني أصبح يهدف إلى تحسين نوعية مخرجات ومستويات المهارات المهنية حتى تواكب المستويات العالمية، وتلبي احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة، وإعداد كوادر فنية مؤهلة على مستوى عالي.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

تدريبات تربوية وبدنية للفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم

حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المتداول