رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة: التأمين والطوارئ أهم أولوياتي الفترة القادمة

 الدكتور محمد مصطفى
الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، أن خطة وزارة الصحة القادمة  ستتركز على عدة محاور مهمة وعلى رأسها التأمين الصحى لجميع المواطنين والنهوض بالبنية التحتية للمستشفيات.


وأشار وزير الصحة، خلال احتفال العاملين بديوان عام الوزارة اليوم، على هامش الاحتفال بعيد العمال، إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية للمستشفيات والأجهزة الطبية والنهوض بخدمات الطوارئ والإسعاف المنتشرة فى كل أنحاء الجمهورية وخاصة الرعاية المركزة والحضانات والمستشفيات وتعزيز نقاط الإسعاف والطوارئ فضلا عن ضمان وصول الخدمة الصحية إلى المناطق العشوائية والنائية كافة.

وأوضح وزير الصحة أن المحاور، والتى ستبنى عليها الخطة، تتمثل فى  تنمية المهارات البشرية واكتساب المهارات والمعلومات وعمل نظام صيانة مستمر للأجهزة لضمان استمرارية تقديم الخدمة مع وضع خطة لصيانة المبانى، لافتا إلى أن أهم المحاور والتى ستتركز عليها الخطة هى وضع تأمين صحى اجتماعى فعال بناء على أسس اقتصادية سليمة تضمن استمرارية

التمويل والنهوض بقطاع الصيادلة والسياسات الدوائية فى مصر وتنظيم خدمات علاجية متنقلة على شكل قوافل طبية إلى كل أنحاء الجمهورية.

وطالب وزير الصحة بضرورة تضافر جميع الجهود على المستوى التنفيذى والتشريعى والشعبى وذلك عن طريق استفادة كل أبناء الوزارة وأبناء جميع أعضاء الفريق الصحى والإدارى بهدف الاستفادة من كافة الموارد المتاحة.


في السياق نفسه شهد الاحتفال تكريم الدكتور عبد الحميد اباظة مساعدد وزير الصحة والدكتور هشام عطا رئيس قطاع القاهرة والدكتور اشرف خيرى مساعد وزير الصحة للشئون المالية والدكتورة هالة زايد رئيس قطاع مكتب الوزير ومارسيل فؤاد رئيس قطاع الإعلام.