عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي في مدارس الجيزة غدًا

امتحانات الصف الثاني
امتحانات الصف الثاني الثانوي

تعلن مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، غدًا الإثنين، نتيجة الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام 2022-2023 في جميع مدارس المحافظة.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المتداول

 

وتظهر نتيجة الصف الثاني الثانوي بالدرجات وليست بالتقديرات كما كانت خلال السنوات الماضية، وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونبه وزير التربية والتعليم على عدم بيع نتيجة الفصل الدراسي الأول بأي مقابل مادي، وعدم حجب النتائج للطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية.

 

تظلمات نتيجة الصف الثاني الثانوي

 

ويمكن للطلاب التظلم من نتيجة الصف الثاني الثانوي والاطلاع على أوراق الامتحانات وفقًا للضوابط التي حددتها وزارة التربية والتعليم.

ويتقدم الطالب أو ولى أمره بطلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.

ويسدد الطالب الرسوم المقررة ومقدارها 40  جنيها في المادة الواحدة، بناءً على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29 يونيو 2023.

ويجب على الطالب الالتزام بتعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

موعد تسليم وظائف الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم

إعلان أسعار مجموعات الدعم المدرسية 2023

آلية التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2023