رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة سوهاج يثمن دور معرض الكتاب في إثراء التراث الثقافي

الدكتور مصطفي عبدالخالق،
الدكتور مصطفي عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج

 أجرى الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، والوفد الطلابي المصاحب له، زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته 54، التي تقام فعاليته تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، ويستمر حتى يوم 6 فبراير الجاري، وذلك بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


 وأكد الدكتور مصطفى عبدالخالق أهمية تنظيم مثل هذه الزيارات التي تسهم في تكوين حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدي الطلاب، بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع وتحصيل العلوم المختلفة، وإطلاعهم على كل الثقافات والحضارات المختلفة، إلى جانب‏ لقاء الكثير من المبدعين والكتاب والمفكرين والفنانين، من الرموز ‏والقامات المصرية والعربية والعالمية.

 

 اقرأ أيضًا: معرض الكتاب.. أسهل طرق وخطوط هيئة النقل العام لخدمة الزوار


 وثمن رئيس الجامعة خلال جولته بأجنحة المعرض المختلفة الجهود المبذولة في تنفيذ فعاليات المعرض، الذي يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق

الأوسط، ويمثل محفلًا ثقافيًا من طراز رفيع، وله دور إيجابي في تعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه، موجهًا الشكر لهيئة الكتاب المصرية وإدارة المعرض ووزارة للثقافة لتنظيم هذا الحدث المتميز وخروجه بهذا الشكل المشرف واللائق بمكانة الدولة المصرية.


 جدير بالذكر أنه خلال الجولة قام رئيس الجامعة بالتقاط الصور التذكارية مع الطلاب بداخل أجنحة المعرض، مشيدًا بالطالبة هدية على الطالبة بكلية الزراعة والطالبة خلود عمر بكلية التربية، اللتان يتم نشر الكتب الخاصة بهم داخل المعرض، وهم كتاب "يا رفيقي" و"كوفيتيدو" للطالبة هدية، وكتاب "زركون" و"شتاء ملتهب" للطالبة خلود.