رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يوجه بتوفير كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة

اجتماع وزير التربية
اجتماع وزير التربية والتعليم

 وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتوفير كل سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 اقرأ أيضًا.. إعلان أسعار مجموعات الدعم المدرسية 2023

 

 

 جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم برئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، ومديرى عموم الإدارات العامة التابعة لها، لمتابعة ومناقشة مهام أعمالهم، واستعراض الجهود التى تم إنجازها خلال الفترة الماضية، ومناقشة أهم المقترحات التى تؤدى إلى تحسين الأداء وانضباط العملية التعليمية.

 وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوي الإعاقات لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع.

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تتبنى مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" والتى تكمن في إظهار الدمج بمفهومه الواسع؛ للقناعة بأهمية رعاية هذه الفئة ومنحها الحقوق المجتمعية كافة.

 وشدد وزير التربية والتعليم على المتابعة الدورية والمستمرة لجهود كل الإدارات بديوان عام الوزارة، والتي تمثل الإدارات المركزية التي تشرف على الإدارات العامة بهدف الوقوف على المشكلات وتذليلها، بجانب مناقشة المقترحات الإدارية والفنية التي تسهم في تحسين الأداء التنفيذي وتقديم الخدمات بالمعايير التي تهدف إليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب في كل المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية.

 ونبه وزير التربية والتعليم إلى أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المميزة.

 ووجه وزير التربية والتعليم بتعزيز الدعم لمدينتى حلايب وشلاتين من حيث الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال،

وحصر العجز فى المعلمين، ودراسة تلبية احتياجات المعلمين هناك.

 واستعرضت الدكتورة راندة شاهين أهم جهود الإدارات العامة خلال الفترة الماضية، والتى كان من بينها الاهتمام بتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، من خلال دورة التحول الرقمي لطلاب المرحلة الإعدادية بمعهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة، والاشتراك في المسابقات الدولية في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، والحصول على مراكز متقدمة على مستوى العالم، والاشتراك في مسابقة اللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى الاشتراك في فعاليات أسبوع البرمجة، ودعم واهتمام الموهوبين وتجهيز أكثر من مركز لإعادة الافتتاح وعمل أنشطة لاكتشاف ودعم الموهوبين، والاهتمام بصحة الطفل من الجوانب كافة وذلك عن طريق تطبيق المُبادرات بالتعاون مع وزارة الصحة، بجانب الاهتمام بتدريبات المعلمين. 

 ووجه وزير التربية والتعليم بعمل يوم لتكريم جميع الطلاب المميزين والمبدعين والموهوبين في كل المجالات، ورعايتهم؛ تشجيعًا وتحفيزًا لهم لمواصلة الإبداع والتميز.
 

 

 لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 موعد تسليم وظائف الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم

 آلية التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

 حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية في المدارس 2023