رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفعيل الرحلات المدرسية خلال إجازة نصف العام 2023

اجتماع وزير التربية
اجتماع وزير التربية والتعليم

 وجَّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتفعيل الرحلات المدرسية لجميع المراحل التعليمية، خلال إجازة نصف العام 2023.

 

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم يبحث سبل التعاون مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

 

 نوَّه وزير التربية والتعليم بزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظات؛ لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية، وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

 أوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية بتنمية الوعي لدى الطلاب، بما تنجزه الدولة المصرية، ومساعدتهم على الاستفادة من إجازة نصف العام الدراسي وتحقيق الفائدة الكاملة منها.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم مع مديرى المديريات التعليمية بجميع المحافظات، اليوم الإثنين، عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

 

 أكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على سلامة أبنائها الطلاب، والتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس.

 

 لفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة أعدتْ حقيبة تدريبية؛ لتفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الانتماء الوطني، ومواجهة هذه المخاطر، وتنمية مهارات مديري المدارس، في إطار التنمية المهنية المستدامة.

 

 أكد وزير التربية والتعليم، أن البرنامج التدريبي يستهدف تدريب مديري المدارس لجميع المراحل على أن يتم تنفيذه خلال

الفترة من يوم الأربعاء 1 فبراير 2023 حتى الخميس 9 فبراير 2023، لمدة يومين، طبقًا لظروف كل مديرية، على أن يكون التدريب تحت إشراف مديري المديريات، وبالتنسيق مع مديري إدارات التدريب بالمديرية، وتوجيه التربية الاجتماعية.

 

 شددَّ وزير التربية والتعليم على أن يتم موافاة الوزارة بتقرير ختامي لكل مديرية يتضمن توقيت تنفيذ التدريب، وإجمالي المستهدفين، وعدد الدورات، وعدد المدربين، ونسبة الحضور والغياب.

 

 نوَّه وزير التربية والتعليم بدور المدرسة في تعزيز قيم الانتماء والتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية، وحروب الجيل الخامس، والتأكيد على الممارسات الإيجابية لدى الطلاب والمعلمين.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

حظر بيع نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس

موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2023

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023