رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد تسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2023

تسليم الكتب المدرسية
تسليم الكتب المدرسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، موعد تسليم الكتب الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2023.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي

 

وأوضح شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشار متحدث التربية والتعليم إلى أن الكتب الدراسية ستكون جاهزة بشكلها الجديد بعد إجراء التعديلات اللازمة التي وجه بها وزير التربية والتعليم.

 

ونفى متحدث التربية والتعليم صحة ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني.

 

ونوه متحدث التربية والتعليم لأن الوزير أكد في تصريح سابق له، تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

 

انطلاق الفصل الدراسي الثاني

 

ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم

السبت الموافق 11 فبراير المقبل، بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023 التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

وبدأت إجازة نصف العام الدراسي اليوم السبت، الموافق 28 يناير 2023، في جميع المدارس بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

 

وتنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي في جميع صفوف النقل بالمدارس والشهادة الإعدادية يوم 6 مايو 2023، وامتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو 2023، وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2023

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023

انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس