رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع بروتوكول بين جامعة الجلالة ومعهد إعداد القادة بحلوان

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

 

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الجلالة ومعهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي.

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية

 

جاء ذلك على هامش افتتاح أسبوع قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية، الذي ينعقد في جامعة الجلالة خلال الفترة من ٢٧ يناير الجاري حتى ١ فبراير المقبل، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية والتكنولوجية.

وقع البروتوكول كل من الدكتور محمد الشناوى القائم بعمل رئيس جامعة الجلالة، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

وأشاد وزير التعليم العالي ببروتوكول التعاون،  وأهميته في تحقيق خطة الوزارة التي تستهدف بناء الشخصية المتكاملة والعصرية للطلاب، من خلال المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات المختلفة، بما يجعل هؤلاء الطلاب قادرين على أداء رسالتهم نحو مجتمعهم بالشكل الأمثل، والمشاركة في مسيرته التنموية، فضلاً عن استعادة دور الجامعات في مد مصر بالأبطال الرياضيين والمبدعين.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ عدد من البرامج والدورات التدريبية، وورش العمل؛ بما يساعد على إعداد قيادات شبابية تسهم في بناء الدولة المصرية، ودعم البرامج المختلفة للفئات المستهدفة بالجامعات والمعاهد المصرية، وتوسيع قاعدة المشاركة من الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات في كل الأنشطة؛ بما يعود بالنفع على المجتمع الجامعي.

ويتضمن البروتوكول إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية، وإتاحة الفرص ومجالات المشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي؛ من خلال تقديم البرامج، والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة، والتعاون من أجل تعظيم دور المشاركة في المجالات والأنشطة المشتركة  لشباب مصر تعليميًّا، وثقافيًّا، ورياضيًّا، وفنيًّا، وتدعيم مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب، وإقامة مشروعات (توعوية، تثقيفية، تدريبية) تهدف إلى اكتشاف وتنمية مواهب الشباب في المجالات المختلفة.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وبين الرموز الثقافية والفكرية، من

خلال مشاركتهم في المحاضرات التي ينظمها المعهد، ويحاضر فيها كبار رجال الدولة، وصفوة رجال الفكر، والعلم، والثقافة، والاقتصاد والسياسة حول أبرز التحديات الداخلية والخارجية، فضلاً عن مشاركة الطلاب في برامج تنمية القدرات، والتدريب في اتجاهات تنموية متنوعة ومتجددة، وعقد ورش العمل حول كيفية إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإقامة مؤتمرات حول أفضل لاستثمار مشروعات التخرج للشباب في ضوء متطلبات سوق العمل، وإتاحة فرص تشغيل الطلاب، وكيفية التحلي بالقيم الإنسانية والأخلاقية، وتأصيل روح الانتماء والمواطنة، والحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة، فضلاً عن إتاحة الفرصة للطلاب للتعارف، وتبادل الآراء والأفكار فيما بينهم.

كما يستهدف البروتوكول تنظيم المسابقات، والفعاليات، واللقاءات المختلفة، والتعاون في إعداد وصقل وتدريب الكوادر الشبابية، من خلال إقامة محاضرات، والمشاركة في إجراء البحوث، والدراسات، والمؤتمرات المتعلقة بقضايا الشباب، بما يسهم في خلق جيل قادر على الاندماج مع الغير، ومؤمن بمفاهيم التحاور والتواصل والإقناع، بعيدًا عن  التشدد والتعصب والأفكار الهدامة وغير السوية.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

توقيع اتفاقية إنشاء مقر وكالة الفضاء الإفريقية فى مصر

هدوء في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة

انطلاق المؤتمر الدولي السادس لكلية طب أسنان القاهرة الثلاثاء