عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء أول قسم متخصص في الأمن السيبراني بجامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، باستحداث أول قسم في تخصص الأمن السيبراني بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

 

اقرأ أيضًا.. هدوء في امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة القاهرة

 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة إلى أن ذلك بهدف إعداد كوادر مؤهلة للدولة للعمل في هذا المجال، انطلاقا من كونه يقع في صميم الأمن القومي والاستراتيجي لأي دولة في العالم خاصة بعد التقدم الكبير الذي حققته مصر في مجال التحول الرقمي.

 

ونوه رئيس جامعة القاهرة بضرورة تكثيف برامج التوعية لطلاب الجامعة، وتكثيف الزيارات الميدانية للمدن الذكية والمشروعات القومية، واستحداث مسابقات جديدة للاختراع والابتكار والفنون للطلاب، وإطلاق عدد من المسابقات الثقافية والفنية والعلمية بهدف تحفيز الطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم.

 

مجلس جامعة القاهرة


جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وقدم مجلس جامعة القاهرة التهنئة بمناسبة ثورة 25 يناير، والتهنئة للشرطة المصرية بمناسبة عيد الشرطة 71، مشيدا بتضحيات رجال الشرطة وشهدائها الشرفاء والتي تثبت بطولة وعطاء رجال الشرطة في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن.

واستعرض المجلس الاتفاقيات الدولية والدرجات العلمية المشتركة في مختلف المجالات، مع

عدد من جامعات دول أجنبية بينها الولايات المتحدة الأمريكية لانشاء مركز التطوير المهني، والصين لعقد درجة علمية مشتركة لتعلم اللغة العربية في الصين من خلال وضع البرامج وطرق التدريس اللازمة، واستقبال طلاب من الصين للدراسة بجامعة القاهرة.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على عدد من مذكرات التفاهم، منها مذكرة التفاهم بين كلية الآداب وجامعة "بابلو دي أولا بيدي" في إشبيلية والخاصة بإعداد رسائل الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى عقد درجة دكتوراه في الحوكمة ومكافحة الفساد بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، وإنشاء برنامج دراسي بنظام الساعات المعتمدة للدراسات السينمائية بكلية الآداب.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

انطلاق المؤتمر الدولي السادس لكلية طب أسنان القاهرة الثلاثاء

انضمام جامعة عين شمس لمبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني