رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة: استلام 996ألف طن قمح من المزراعين

أخبار

الخميس, 09 مايو 2013 18:34
عودة: استلام 996ألف طن قمح من المزراعينالدكتور باسم عودة وزيرالتموين
كتبت: هدير شعراوى، وسارة سمير:

عقد الدكتور باسم عودة وزير التموين اجتماعا بمقر وزارة التموين بحضور الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة، ومحمد أنور وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وصلاح خضر رئيس مركز ومدينة أطفيح.

أعلن فيه عن بدء تسجيل بطاقات تموينية جديدة من أول شهر يونيو، أضافت المواليد الجدد، وسيتم إنشاء موقع على الإنترنت لتحديث البيانات بتسجيل الرقم القومى لكل أفراد الأسرة وستثتثنى المحافظات الحدودية من الرقم القومى.
كما أشار عودة أنه لم يعد دخل الفرد شرطا أساسا فى استخراج بطاقات تمونية جديدة وذلك مع النظر للقواعد بيانية أخرى للاستلام مقرارات التموين الأساسية.
وفيما يتعلق بمحصول القمح أوضح عودة أنه ما تم توريده حتى الآن

بلغ 996مليون طن مقارنة بالعام الماضى، وأنه تم توريد 130ألف طن أمس ، كما ان مصر وصلت ل 6% من احتياجها فى القمح لأول مرة فى هذا الموسم ويعتبر ذلك مؤشر النجاح.
كما أكد عودة على تطوير جودة السلع التموينية الأساسية فى  حصة الزيت والسكر والأرز، وأنه تم بالفعل التطوير فى الزيت وتم إنتاجه من عباد الشمس 100%وذلك تحت شعار خير بلدنا، وستطرح فى أول شهر يونيو فى المحافظات التالية الفيوم وبنى سويف وسوهاج شمال وجنوب سيناء، وإذا تم استحسانها من قبل
الجمهور سيتم تفاعلها فى باقى محافظات مصر.
وتم الاتفاق على إجراءات محددة وهى تعيين مديرين جدد لإدارة التموين والرقابة وشئون التموين بأطفيح، ونقل تبعية مخبز القطاع العام من شركة مخابز القاهرة الكبرى لمجلس ومدينة أطفيح.
وكذلك ربط 43 ألف أسرة فى مركز أطفيح على 376 مستودع دقيق خلال أسبوع وصرف حصة قدرها 25 كجم دقيق لكل أسرة والإفادة خلال 5 أيام وإرسال بيان يوصى بتنفيذات السلع التموينية بمراكز "أطفيح، الصف، العياط" لمكتب السيد وزير التموين والسيد محافظ الجيزة للمتابعة.
وفى  ملف السولار وستنتهي هذه الأزمة، ونستطيع التغلب عليها قائلاعودة :" سوف نطلق على شهر مايو الأبيض بدلا من مايو الأسود" بعد أن كان متعارف عليه من وزارة البترول عليه مايو الأسود لقلة السولارفى هذا الشهر، وهذا العمل فى إسهام كل الوزارات الداخلية، والاستثمار والتنمية الإدارية وبنك التنمية".
 

أهم الاخبار