رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إقبال كثيف على الالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية

جامعات ومدارس

الثلاثاء, 24 يناير 2023 17:48
إقبال كثيف على الالتحاق بالمدارس الرسمية الدوليةزيارة وزير التربية والتعليم
كتب- نرمين عشرة:

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإقبال الشديد للالتحاق بالمدارس الرسمية الدولية بعد تحقيق نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى التوسع في إنشائها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال تفقده المدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر، اليوم الثلاثاء، في إطار المتابعة الميدانية لانتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسى 2022-2023.

 

اقرأ أيضًا.. موعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذجًا تعليميًا دوليًا يعتمد على مناهج مصممة بأحدث الاتجاهات فى العالم، موضحًا أن المدارس الرسمية الدولية، تهدف لإتاحة الفرصة لأولياء الأمور الراغبين في تعليم أبنائهم تعليمًا دوليًا بتكاليف أقل.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المدارس تدعم (النظام البريطاني، والبكالوريا الدولية) بمصروفات مناسبة، مؤكدًا أن المدارس الرسمية الدولية تأتي في إطار المساعي التي تبذلها الوزارة لتقديم خدمة تعليمية دولية بمصروفات أقل.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة بدأت منذ عام 2014 في تطبيق "مناهج البكالوريا الدولية IB" في ثلاث مدارس حكومية متميزة

بمعاونة من القطاع الخاص لإتاحة الفرصة فى التعليم المتميز على كل المستويات من أجل رفع مستوى التعليم في مصر كخطوة لمواكبة التطورات العالمية.

 

وذكر وزير التربية والتعليم أن المدارس الرسمية الدولية تحظى برعاية الدولة، لتقديم خدمة تعليمية متميزة، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف التوسع فى أعداد هذه المدارس خلال المرحلة المقبلة، والعمل على توفير كل الإمكانات اللازمة لهذه النوعية من التعليم، وإعداد الفصول بالشكل المناسب، بالإضافة إلى كفاءة المعلمين واتباعهم الطرق الحديثة للتدريس.

 

لمزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا

 

 موضوعات ذات صلة:

فتح باب التحويل بين الشعب أمام طلاب الثانوية العامة

 ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

 حقيقة أسعار المجموعات المدرسية المتداولة