رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تنسيق الحدائق

جامعات ومدارس

الأحد, 22 يناير 2023 18:02
أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تنسيق الحدائقتوقيع البروتوكول
كتبت - نرمين عِشرة

 وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون لإطلاق مدرسة صناع الغد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بمجال تنسيق الحدائق.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. فتح باب التحويل بين الشعب أمام طلاب الثانوية العامة

 

 

 

 وشهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم ومجموعة شركات طلعت مصطفى القابضة.

ووقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون التعليم الفني، وهشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

 وأوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا البروتوكول يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ونشر الوعي المجتمعي بأهميتها، كنموذج ناجح للمدارس المتخصصة التي تعتمد على التعاون مع القطاع الخاص لتلبية احتياجاته من الكوادر الفنية المتخصصة.

 ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل على إنشاء شبكة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية كشراكة بين القطاعين العام والخاص مع رجال الأعمال، وتعمل المدارس وفقًا لأفضل الممارسات المعترف بها دوليًا في التعليم والتدريب التقني والمهني.

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى تخريج فنيين ذوي مهارات وكفاءات متواكبة مع احتياجات سوق العمل المصرية والإقليمية والدولية، وقادرين على الالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم، بما يمكنهم من دفع عجلة التنمية الصناعية بمصر ودعم الاقتصاد القومي.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تطوير منظومة التعليم الفني، والتدريب المهني، بهدف تحسين نوعية المخرجات، ومستويات المهارات المهنية؛ حتى تواكب المستويات العالمية؛ لأن تلبي احتياجات سوق العمل من المهن، والتخصصات الجديدة.

 وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن مدرسة صناع الغد للتكنولوجيا التطبيقية الكائنة بمحافظة القاهرة والتابعة لإدارة الشروق التعليمية هي أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بمجال تنسيق الحدائق، وثاني تعاون مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

 ولفت نائب وزير التربية والتعليم إلى التعاون أول مرة بمدرسة الإمام محمد متولى الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجال التشطيبات والصيانة المعمارية، وتبريد وتكييف الهواء، وشبكات متخصصه للمنشآت، ونظم الكهرباء المتكاملة، وتم تخريج أول دفعة منها بالعام الدراسي 2020/2021.

 وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أنه بجانب سعى الوزارة إلى التوسع وزيادة عدد

مدارس التكنولوجيا التطبيقية، فإن جودة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعد أولوية قصوى، حيث يتم تحليل أداء العاملين والطلاب بشكل دوري، ومتابعة مسارات الطلاب عقب تخرجهم.

 ولفت نائب وزير التربية والتعليم إلى تطبيق مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات، والموازنة بين الجانبين العلمي والعملي، حيث يتم إكساب الطلاب المعارف الأساسية من خلال المواد الثقافية والفنية، والمهارات التقنية من خلال التدريبات العملية داخل المدراس وبمصانع الشركاء الصناعيين.

 وأعرب الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن سعادته ببلوغ مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 46 مدرسة، بـ 14 محافظة من محافظات الجمهورية، وهم (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، أسيوط، المنيا، بني سويف، الوادي الجديد، بورسعيد، السويس، الدقهلية، سوهاج).

 وتضم أكثر من 70 تخصصًا، آخرهم تخصص تنسيق الحدائق المطبق بمدرسة صناع الغد للتكنولوجيا التطبيقية، و6860 طالبًا وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.

 ويشرف على دراستهم 692 معلمًا وإداريًا، يتم تدريبهم بشكل دوري على أحدث النظم التعليمية، ومعايير الجودة، ونظام الجدارات، بالإضافة إلى توفير حوافز مادية لهم بشكل شهري.

 وأكد بصيلة أنه سيتم قريبًا الإعلان عن فتح باب التقدم للالتحاق بقريق عمل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وكذلك بعض من مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 موضوعات ذات صلة:

 ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

 حقيقة أسعار المجموعات المدرسية المتداولة

 تفعيل مجموعات الدعم المدرسية في جميع المحافظات