عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة التعليم تستعد للثورة الصناعية الخامسة

رضا حجازي في المؤتمر
رضا حجازي في المؤتمر

 كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعداد الوزارة للثورة الصناعية الخامسة بعد استخدام تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة من أجل تحسين قدرات الطلاب على إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المحيطة بهم.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. فتح باب التحويل بين الشعب أمام طلاب الثانوية العامة

 

 

 

 جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية افتتاح معرض UK Edtech الذي يركز بشكل أساسي على التعليم الرقمي وتكنولوجيا المدارس، اليوم الأحد، إذ يمثل بيئة مناسبة لتبادل الخبرات في هذا المجال، ويسهم في نشر ثقافة استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن ثورات التكنولوجيا وعلوم الحاسوب والبرمجة والتطورات السريعة في هذا المجال دعت إلى الاستعداد للثورة الصناعية الخامسة.

 وأشاد وزير التربية والتعليم بالتعاون الدائم والبناء بين الوزارة والمركز الثقافي البريطاني وكونه أحد أذرع السفارة في دعم التعليم في مصر وخصوصًا مدارس IPS.

 وذكر وزير التربية والتعليم أن الوزارة انتهجت استراتيجية في استخدام التكنولوجيا في التعليم في المدارس وتقدمت بخطوات واضحة فيه، وقامت بجهود ملموسة، في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

 وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة أطلقت منصات تعليمية عدة،  ومنها: منصة التعليم الإلكتروني، ومنصة

للبث المباشر للحصص الافتراضية، وقناة وزارة التربية والتعليم على موقع اليوتيوب، وقنوات مدرستنا ١، ٢، ٣، ومنصة حصص مصر وتطبيق الهاتف المحمول مدرستنا بلس.

 ونوه وزير التربية والتعليم بتوفير أجهزة التابلت لجميع طلاب الثانوي، أما في إطار ميكنة أعمال الامتحانات، 

 وإتاحة منصة إلكترونية للتقدم للامتحانات، حيث تم إعداد وتطوير منظومة إلكترونية لإدارة أعمال لجان النظام والمراقبة للثانوية العامة، وربطها بقاعدة البيانات المركزية.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى تجهيز مراكز تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني من دون تدخل للعنصر البشري، وإعلان نتائج الامتحانات إلكترونيًا على موقع الوزارة.

 

 لمتابعة المزيد من الأخبار حول التعليم اضغط هنا

 

  موضوعات ذات صلة:

 ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

 حقيقة أسعار المجموعات المدرسية المتداولة

 تفعيل مجموعات الدعم المدرسية في جميع المحافظات