رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد تسليم استمارة الثانوية العامة 2023 للمدارس

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، موعد تسليم استمارة الثانوية العامة 2023 للمدارس.

ويسلّم الطلاب استمارة الثانوية العامة الإلكترونية للمدارس بدءًا من يوم الأحد الموافق 12 فبراير المقبل، حتى يوم الخميس الموافق 2 مارس المقبل.

 

اقرأ أيضًا.. فتح باب التحويل بين الشعب أمام طلاب الثانوية العامة

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الثالث الثانوية بسرعة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات الإلكترونية؛ استعدادًا لتسليمها للمدارس مع الأوراق المطلوبة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه فى حالة وجود أية بيانات يرغب الطالب فى تدقيقها عليه التوجه إلى شئون الطلاب بالمدرسة لتصحيح هذه البيانات.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الثالث الثانوي بضرورة مراعاة الدقة أثناء كتابة الاستمارة الإلكترونية قبل طباعتها.

 

استمارة الثانوية العامة 2023

فتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، منتصف يناير الجاري، ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023.

 

ويشترط للتسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة استلام البريد الإلكترونى الموحد الخاص بكل طالب من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد.

 

ويلزم للتقديم لاستمارة امتحانات الثانوية العامة سداد المصروفات الدراسية البالغ قيمتها 500 جنيه، ورسوم التقديم للامتحانات البالغ قيمتها 210 جنيهات.

 

ولتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقديم لامتحانات الثانوية العامة 2023 (اضغط هنا)

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم

السبت، الموافق 10 يونيو 2023 ، ورقيًا في لجان تقليدية بالمدارس مؤمنة ومراقبة كما هو معتاد، ويؤدي الطلاب لراسبون في أقل من ثلاث مواد امتحانات الدور الثاني بدءًا من 19 أغسطس 2023

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2023  بنظام الكتاب المفتوح open" book"، على أن يتسلم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ثم يسلمونه للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد.

وتشمل الورقة الامتحانية جميع المستويات المعرفية، مقسمة على 30 في المائة للفهم، و40 في المائة للتطبيق و30 في المائة لحل المشكلات والإبداع.

 

 موضوعات ذات صلة:

ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

حقيقة أسعار المجموعات المدرسية المتداولة

 تفعيل مجموعات الدعم المدرسية في جميع المحافظات

 تحذير من التعليم بشأن امتحانات أبنائنا في الخارج