رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يوجه بسرعة إعلان نتائج الجامعات

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان نتائج الجامعات للطلاب بالسرعة المطلوبة.

 

اقرأ أيضًا.. نجاح جراحة معقدة بمستشفى القلب في جامعة عين شمس

 

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك لتمكينهم من تسجيل المقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكل الكليات التي تعمل بنظام الساعات المُعتمدة.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، برئاسة وزير التعليم العالي، بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية.

وأكد وزير التعليم العالي ضرورة الانتهاء من كل أعمال الصيانة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

وشدد وزير التعليم العالي على التأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكل المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

ونوه وزير التعليم العالي بتكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كل

المحافظات.

ووجه وزير التعليم العالي باهتمام الجامعات بتسويق البرامج الدراسية المُتميزة التي تقدمها الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية؛ التي تلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل المعاصر على مستوى الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية.

وحضر المجلس الأعلى للجامعات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس.

وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالجامعات على الانضباط الكامل في تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022/2023.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

خطة التعليم العالي لتدريب طلاب كليات الطب البيطري

فتح باب التقدم بالجامعات الخاصة والأهلية السبت

رئيس جامعة حلوان يتفقد امتحانات الفنون الجميلة (صور)