رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب التقدم للبرنامج التكنولوجي المصري الإسباني

هيئة تمويل العلوم
هيئة تمويل العلوم

 أعلنتْ هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، فتح باب التقدم للنداء السابع لبرنامج التعاون التكنولوجي المصري الإسباني.

 

اقرأ أيضًا.. خطة التعليم العالي لتدريب طلاب كليات الطب البيطري

 

 جاء ذلك بالتعاون مع مركز تطوير التكنولوجيا والصناعة بإسبانيا (CDTI)، وبتمويل يصل إلى ١٥٠ ألف يورو للجانب الواحد، للباحثين من الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

 

 يهدف هذا البرنامج إلى دعم وربط البحث العلمي بالصناعة وتشجيع الباحثين المصريين على التطبيق الصناعي لأبحاثهم ومُخرجاتهم البحثية لحل المشكلات الصناعية، وتعزيز التعاون التكنولوجي بين الجانبين في مشروعات التطوير التكنولوجي والابتكار، ونقل التكنولوجيا لتحقيق منافع اقتصادية للبلدين.

 

 كما يهدف البرنامج إلى دعم المشروعات البحثية المشتركة لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتوفير فرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمخرجات القابلة للتطبيق صناعيًا، ودعم النشاطات التعاونية في مجال البحث العلمي والمشروعات البحثية ذات الأولوية والاهتمام المشترك بين الجانبين، فضلًا عن تعزيز القدرة التنافسية في مجالات الزراعة، وإدارة الموارد المائية، والصحة، والبناء، والطاقة المتجددة، والبيئة، والصناعات الاستراتيجية، وسيستمر دعم المشروعات المقبولة لمدة لا تزيد على عامين.


 تتضمن شروط النداء أن يمثل الجانب الإسباني شركة إسبانية، ويمثل الجانب المصري باحث مصري حاصل على درجة الدكتوراه، ويتبع الجامعات أو المؤسسات البحثية

المصرية بالتعاون مع شركة أو مصنع مصري، ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية يوم الخميس ٣٠ مارس ٢٠٢٣، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية لهذا النداء على الموقع الإلكتروني للهيئة (اضغط هنا).

 

 يأتي هذا النداء في إطار اتفاقية التعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)، ومركز تطوير التكنولوجيا والصناعة بإسبانيا (CDTI)، التي تم توقيعها عام ٢٠١٦ في إسبانيا، بهدف تعزيز المشروعات بين الجهات البحثية والصناعية المصرية والشركات الإسبانية ذات الكفاءات والقدرات في مجال البحث والتطوير.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

فتح باب التقدم بالجامعات الخاصة والأهلية السبت

رئيس جامعة حلوان يتفقد امتحانات الفنون الجميلة (صور)

اعتماد نتيجة مسابقة جامعة القاهرة والمياه في قلب العمل المناخي