رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

امتحانات "أبنائنا في الخارج" على مدار اليوم

جامعات ومدارس

الأحد, 15 يناير 2023 16:02
امتحانات أبنائنا في الخارج على مدار اليومامتحانات أبنائنا في الخارج
كتبت- نرمين عِشرة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات "أبنائنا في الخارج" سواء الإلكترونية أو الورقية على مدار اليوم بالكامل.

 

يأتي ذلك بعد استقبال شكاوى أولياء أمور الطلاب المصريين في الخارج من عدم تمكنهم من الدخول على منصة الامتحانات منذ انطلاقها صباح أمس السبت.

 

اقرأ أيضًا.. تحذير من التعليم بشأن امتحانات أبنائنا في الخارج

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب على نظام "أبنائنا في الخارج" بتأدية الامتحانات المقررة عليهم خلال اليوم سواء بشكل إلكترونى أو ورقى عبر الدخول المباشر للمنصة الإلكترونية للامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم على عدم اللجوء لأي برامج للدخول على المنصة والتواصل مع الدعم الفني على المنصة في حال مواجهة أي مشكل.

ونبهت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق خلف أي شائعات تتردد حول إلغاء الامتحانات الالكترونية.

 

للدخول على منصة امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول اضغط هنا

 

 

انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج

 

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المصريين في الخارج على نظام "أبنائنا في الخارج" يوم أمس السبت، بشكل إلكتروني.

ويؤدي "أبناؤنا في الخارج" امتحانات الفصل الدراسي الأول بدءًا من الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي لكل دولة لطلاب المرحلة الابتدائية، ثم امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية الساعة العاشرة صباحًا، ثم امتحانات طلاب المرحلة الثانوية الساعة الحادية عشر صباحًا.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين على نظام "أبنائنا فى الخارج" تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحانات هذا العام تجرى بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة ما تسبب في الضغط الشديد على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب.

 

إتاحة امتحانات أبنائنا في الخارج ورقيًا

أتاحت وزارة التربية والتعليم نسخة ورقية من امتحانات "أبنائنا في الخارج" اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن إتاحة تلك النسخة لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكتروني خلال الفترة المحددة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم إمكانية تحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بالعام الماضي.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

إتاحة نسخة ورقية من امتحانات "أبنائنا في الخارج"

تشكيل لجنة للتحقيق في تعطل امتحانات "أبنائنا في الخارج"

منصة جديدة لإجراء امتحانات "أبنائنا في الخارج"