رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحديدي: وزير السياحة لم يكن مطروحًا بالتعديل الوزارى

 السفير علاء الحديدى
السفير علاء الحديدى

قال السفير علاء الحديدى -المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء-: إن اسم وزير السياحة هشام زعزوع لم يكن مطروحا على الإطلاق فى التعديل الوزارى، مضيفا أن الوزير يبذل جهدا ملحوظا فى قطاعه وهو ما ينفى شائعة وجود نية لتغييره .

وكان المتحدث يعلق على بعض التحليلات الإعلامية التى تحدثت عن أن وزير السياحة كان ضمن المرشحين للخروج من الوزارة إلا أنه لم يستقر على بديل.. وانتهى الأمر باستمراره .
وأضاف المتحدث الرسمى فى تصريح لمحررى مجلس الوزراء اليوم الأربعاء أن هذا الكلام تكرر على كل من وزير الصحة والإعلام فى ضوء ما صرح به رئيس الوزراء من أن التعديل سيشمل 11 وزيرا .. منوها إلى أن هذه مجرد تكهنات .
وأكد الحديدى أن حركة السياحة تشهد نموًا رغم الانتكاسات التى تتعرض لها فى بعض المناطق.
موضحا أن حركة السياحة شهدت فى شهر مارس 2013 نموا ملحوظا وهى نفس الأرقام التى شهدها نفس الشهر من عام 2011.. مما يعنى أن حركة السياحة تعود رغم كل الاحتجاجات والسلبيات .
وذكر المتحدث الرسمى أن عملية التعديل تخضع لأكثر من تقييم إلى أن يتم فى النهاية الاستقرار على الشخص المرشح .
ونوه السفير علاء الحديدى بجهد جميع الوزراء الذين خرجوا فى التعديل الوزارى، مشيرا الى أن بعضهم طلب أن يبدأ مرحلة جديدة، لافتا إلى تقدير القيادة السياسية لجهد هؤلاء وأنها بالتشاور مع رئيس الوزراء لها تقييم، وقد ترى أن بعض الوزارات بحاجة إلى تغيير لكن ذلك لا يعنى الانتقاص من جهود أو عمل أى وزير.. ولكن كل مرحلة لها متطلباتها .
وفى رده على سؤال حول أخونة الوزارة، أوضح الحديدى أن الرئاسة سبق أن طلبت من الأحزاب تقديم ترشيحات، إلا أن بعضا من هذه القوى والأحزاب رفضت المشاركة .