عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تشكيل لجنة للتحقيق في تعطل امتحانات "أبنائنا في الخارج"

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

 وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى تعطل إجراءات امتحانات أبنائنا في الخارج.

 

اقرأ أيضًا.. منصة جديدة لإجراء امتحانات "أبنائنا في الخارج"

 

 جاء ذلك حسبما كشفت مصادر خاصة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أوضحت أن اللجنة تستهدف الوقوف على المشكلات والمتسبب فيها مع مجازة المسؤولين عن هذه المشكلات واتخاذ الإجراءات القانونية وعرض نتائج التحقيق الإثنين الموافق ١٦ يناير.

 

 وأضافت المصادر أن وزير التربية والتعليم وجه بالتنبيه على كل القائمين على الامتحانات باتخاذ كل السبل في مصلحة الطلاب ورفع أي معاناة عنهم وتكليف الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، بمتابعة التحقيقات.
 

وتسبب سقوط منصة امتحانات "أبنائنا في الخارج" منذ الصباح الباكر، في حالة من الغضب لدى أولياء أمور الطلاب المشتركين على هذا النظام، خصوصًا مع مرور الوقت المحدد للامتحان.

واضطرت وزارة التربية والتعليم إلى التراجع عن تخصيص وقت زمني محدد لدخول الامتحانات، ومدت الفترة إلى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت كل دولة على حدة.

 

منصة جديدة لامتحانات "أبنائنا في الخارج":

 قررت وزارة التربية والتعليم إتاحة طباعة أسئلة الامتحانات والإجابة عنها، وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات

أسوة بما تم العام الماضي.

 كما قررت وزارة التربية والتعليم إتاحة منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين على نظام "أبنائنا فى الخارج"، تعمل بشكل أكثر سهولة وسرعة، على أن تعلن عنها خلال الساعات المقبلة.

 

امتحانات أبنائنا في الخارج:

 انطلقت، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 لأبنائنا في الخارج، إلكترونيًا.

 وكان من المقرر أن يؤدي "أبناؤنا في الخارج" امتحانات الفصل الدراسي الأول بدءًا من الساعة التاسعة صباح يوم السبت حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

 وتبدأ امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية الساعة التاسعة صباحًا، ثم امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية الساعة العاشرة صباحًا، ثم امتحانات طلاب المرحلة الثانوية الساعة الحادية عشرة صباحًا.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مد الفترة الزمنية لامتحانات" أبنائنا في الخارج"

رابط استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023

إتاحة تغيير اللغة الأجنبية الثانية للصف الأول الثانوي