رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجالية المصرية فى السعودية تحتفل بعيد العمال

أخبار

الأربعاء, 08 مايو 2013 10:57
الجالية المصرية فى السعودية تحتفل بعيد العمال
كتب - خالد حسن:

احتفلت الجالية المصرية في السعودية بعيد العمال لهذا العام بمقر المكتب الثقافي المصري بالرياض مساء أمس الثلاثاء، تحت رعاية السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر في السعودية. حضر الحفل لفيف من أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي المصري بالرياض.

أكد المهندس إمام يوسف رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية فى كلمته أن هذا الاحتفال يأتي من منطلق اهتمام الاتحاد العام للمصريين في السعودية بالقضايا العمالية لأبناء الجالية المصرية في المملكة، وأن تلك القضايا تأتي على قمة أولويات واهتمامات الاتحاد، منوها إلى ضرورة استغلال المهلة التي منحتها السلطات السعودية لتوفيق أوضاع العمالة، وبالعلاقات التاريخية بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.
مشيدًا بالدور الذي قامت به العمالة المصرية وإسهاماتها في مختلف قطاعات التنمية في المملكة. كما ألقى يوسف الكلمة التي أرسلها خالد الأزهري وزير القوى العاملة والتي وجهها للعاملين المصريين بالمملكة، وأكد فيها أن أبناء مصر العاملين في أي مكان في العالم في بؤرة اهتمام الوزارة، ومشيدا بقدرة العامل المصري على التفوق والإبداع في كافة مجالات

العمل.
وفي الكلمة التي ألقاها السفير عفيفي عبدالوهاب في الحفل، أكد أن السفارة والقنصلية يقومان بكل الجهد لخدمة أبناء مصر العاملين بالمملكة، وأن هذا الاحتفال بعيد العمال العالمي هو احتفال بصناع التاريخ، الذين بنوا بسواعدهم وعرقهم وجهدهم معالم الحضارة المصرية قديما وحديثا.
وألقى عادل فضل المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بالرياض كلمة أشار فيها إلى أن وزارة الخارجية المصرية بذلت جهدا مع السلطات السعودية لحل مشكلة مجموعة من العاملين المصريين الذين يرغبون في العودة إلى مصر.
مشيرا إلى أن هذا المشكلة في طريقها إلى الحل بعد التعاون الذي أبدته السلطات السعودية وأصحاب العمل. وأكد فضل أن المكتب العمالي يبذل أقصى جهده لمساعدة العاملين المصريين في المملكة على توفيق أوضاعهم خلال المهلة التي منحتها السلطات السعودية، مشيرا إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه المستثمرون المصريون بالمملكة لاستيعاب عدد كبير من
العاملين ومساعدتهم في توفيق أوضاعهم.
واستعرض الدكتور صلاح طاهر المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بالرياض النجاحات والإنجازات التي تحققت مؤخرا على صعيد زيادة عدد المدن التي تقام فيها اختبارات أبنائنا في الخارج لتصل إلى 20 مدينة في جميع أنحاء الممكة لتخفيف العبء الواقع على أولياء الأمور في تلك المدن، وكذلك نجاح جهود السفارة والمكتب الثقافي في الحصول على موافقة السلطات السعودية على تدريس المنهج المصري في 40 مدرسة تتوزع في جميع مناطق المملكة، وهو الحلم الذي كان يراود الجالية المصرية عقودا طويلة.
ونوه بالتعاون الكبير الذي أبدته وزارتا التربية والتعليم، والتعليم العالي في مصر لحل مشاكل التنسيق والقبول في الجامعات، لأبناء الجالية المصرية، الأمر الذي بدا واضحا من خلال تحقيق معظم مطالب الجالية في هذا الصدد.
وعلى هامش الاحتفال قام السفير عفيفي عبدالوهاب بتكريم اللجان المختلفة التي شاركت في تنظيم مهرجان "سيناء في القلب" الذي نظمه الاتحاد العام للمصريين بالسعودية في 19 إبريل الماضي بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، والذي حضره أكثر من 20 ألفا من أبناء الجالية المصرية بالرياض.
وخلال الحفل ألقى الشاعر المصري طارق الإمبابي قصيدة عن عمال مصر وآلامهم وأحلامهم خلال هذه الفترة من تاريخ مصر. بينما شدت المطربة الشابة هلا طارق بمجموعة من الأغاني الوطنية التي ألهبت حماس الحاضرين.

 

أهم الاخبار