رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة إسلسكا: تطوير البرامج الدراسية لتناسب سوق العمل

نادية العارف رئيس
نادية العارف رئيس جامعة اسلسكا

 كشفت الدكتورة نادية العارف، رئيس جامعة اسلسكا مصر، عن تطوير البرامج الدراسية من خلال إيجاد تخصصات دراسية جديدة تصلح للمستقبل.

 

اقرأ أيضًا.. امتحانات الترم الأول في "تمريض حلوان" إلكترونيًا

 

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة عقدت بمقر الجامعة، حيث أشارت الدكتورة نادية إلى أن جامعة إسلسكا تسعى إلى إشباع حاجات ومتطلبات سوق العمل لذلك.

 

ونوهت رئيس جامعة إسلسكا بتعاون الجامعة مع الدولة في البرنامج الحكومي لتأهيل القيادات الحكومية، وقدمت منحة بأكثر من 70 مليون جنيه لـ1600 موظف حكومي.

 

وأوضحت رئيس جامعة إسلسكا أن من لم يؤهل من بينهم لمرحلة الدراسات العليا حصل على منحة بنسبة 50 في المائة.

 

وأعربت رئيس جامعة إسلسكا عن أملها في تمديد المنحة المخصصة للبرنامج نظرا للإقبال الشديد عليه، لافتة إلى أن الجامعة ستدرس السبل المتاحة لتمديد الفترة الزمنية للبرنامج خاصة وأن الحكومة لديها رغبة في استمراره.

جامعة إسلسكا

وكشفت رئيس جامعة إسلسكا عن تخرج  30 طالبًا هذا العام من تخصص إدارة العلامات التجارية الفاخرة بالإضافة إلى إطلاق الجامعة لبرنامج دكتوراة إدارة الأعمال والذي تخرج منه 41 شخصًا جميعهم يدرسون في الجامعات داخل وخارج مصر في الإدارة والمواد البشرية والتمويل والاستثمار والتسويق.

وأضافت رئيس جامعة إسلسكا أن الجامعة قدمت برنامج دولي جديد للدكتوراة للمقيمين بالخارج من الجنسيات العربية أو المصريين المغتربين، وتجرى الدراسة به بنظام التعليم الهجين بنسبة 70 في المائة "أون لاين"، و30 في المائةبالحضور ومسجل به 31 طالبًا.

وأشارت رئيس جامعة إسلسكا إلى أن الجامعة تقدم منح للمتفوقين رياضيا بنسبة تصل إلى مائة في المائة لمن يمثل مصر دوليا بالإضافة إلى منح أخرى بنسبة 50 في المائة للطلاب المتفوقين، وأن مجلس الأمناء يحدد عدد المنح كل عام.

وأكدت رئيس جامعة إسلسكا الدور الريادي الذي تقوم به جامعة إسلسكا على كل الأصعدة سواء من خلال تقديم برامج البكالوريوس في تخصصات جديدة، ومنها: إدارة

الرياضة  وإدارة العلامات التجارية، وذكاء الأعمال، وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال، ودكتوراة إدارة الأعمال.

وتابعت رئيس جامعة إسلسكا أن الجامعة ركزت خلال الفترة الماضية على برامج مهنية في التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وإدارة الرعاية الصحية، وأسست الجامعة حاضنة أعمال لرعاية الشركات الناشئة للطلاب.

جامعة إسلسكا

تخصصات المستقبل في جامعة إسلسكا

 

وأشارت رئيس جامعة إسلسكا إلى زيادة الأقبال على البرامج الدراسية بالجامعة نظراً لتميزها، وانفراد جامعة إسلسكا في مصر بمنح درجة البكالوريوس خلال ثلاث سنوات فقط مع إمكانية قضاء الدارس فصل دراسي كاملًا في مقر الجامعة بفرنسا.

 

ولفتت رئيس جامعة إسلسكا إلى تميز برنامج إدارة الأعمال بتقديم تخصصات مستجدة مثل ذكاء الأعمال وإدارة الرياضة وإدارة العلامات التجارية الفاخرة وإدارة الضيافة إلى جانب التسويق والتمويل، كما تقدم كلية الحوسبة والتكنولوجيا الرقمية تخصصات مستقبلية.

 

ومن أبرز التخصصات المستقبلية: الذكاء الإصطناعي وعلم البيانات (Artificial Intelligence and Data Science)، والتكنولوجيا المالية والبلوك تشين (Blockchain and Fintech)، والواقع المختلط (Media Informatics and Mixed Reality)، والبيانات الضخمة (Big Data).

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 
 

موضوعات ذات صلة:

وزير التعليم العالي يقرر إغلاق أكاديمية وهمية في الجيزة

جامعة القاهرة تحقق طفرة غير مسبوقة في قطاع المستشفيات

300 منحة لبرنامج علماء الجيل القادم خلال عام