عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول عائلة ساويرس مصر

 نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أستقبل مطار القاهرة الدولى عصر اليوم "الجمعة" أسرة أنسى نجيب ساويرس على متن طائرة خاصة قادمة من فرنسا، بعد رفع قرار إدراجهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول أثر الاتفاق الذى توصلت إليه شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مع الضرائب.

وقد وصل كل من نجيب أنسى ساويرس، ويسرية ناصف لوزة، وأنسى نجيب ساويرس، ولانا، وياسمينا، وفيلين نجيب انسى. ثم توجهت الأسرة إلى قرية الجونة السياحية بالغردقة التى تمتلكها.

وكانت شركة أوراسكوم قد أعلنت أنها توصلت إلى اتفاق على إجراء تسوية نهائية لإنهاء النزاع الضريبي مع مصلحة الضرائب مقابل سداد 1ر7 مليار جنيه على أقساط سنوية متتالية تبدأ بدفع5ر2 مليار خلال أسابيع يليها 900 مليون قبل نهاية العام، يليها دفعات متتالية كل 6 أشهر تنتهي عام

2017 على أن يتم رفع أسماء أنسى نجيب ساويرس، وناصف نجيب ساويرس من على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

يعود النزاع الضريبي بين أوراسكوم ومصلحة الضرائب إلى سنوات الفحص من2007 إلى 2010 والتى تشمل الفترة التى تم بيع كامل الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية والمملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاء في رأسمال شركة أوراسكوم بلدنج ماتريلز هولدنج.

وتقول أوراسكوم:" إنها سيتم تمويل الضرائب من الاقتراض من الشركة الأم الموجودة في هولندا /أوراسكوم ان في / والتى تتبعها أوراسكوم للإنشاء والصناعة".