رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السفير البريطاني: التعليم يبني الوطن

جامعات ومدارس

الأحد, 04 ديسمبر 2022 16:07
السفير البريطاني: التعليم يبني الوطنالسفير البريطاني
كتبت- نرمين عِشرة:

قال جاريث بايلي السفير البريطاني لدي مصر، إن كانت الصناعة هامة للدول فالتعليم هام لأن الصناعة تغذي المواطن، بينما التعليم يبني الوطن.

 

اقرأ أيضًا.. تنصيب مجدي يعقوب رئيسًا شرفيًا للجامعة البريطانية (صور)

 

جاء ذلك خلال مراسم حفل تنصيب الجراح العالمي الكبير السير مجدي يعقوب، كأول رئيسًا شرفيًا "Chancellor" للجامعة البريطانية في مصر، في حضور فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة.

وأوضح السفير البريطاني أن السير مجدي يعقوب قامة كبيرة، وأتمنى من الجميع أن يكونوا مثله، ولكي نكون مثله نحتاج إلى مشاركة قيم العاطفة والتواضع والإنسانية والمثابرة.

وأشار السفير البريطاني إلى أن هذا ما تفعله دائما الجامعة البريطانية في مصر، باستثمارها في التنمية المستدامة ونشر قيم العلوم الإنسانية والحفاظ عليها من خلال طلابها.

وأكد مالكوم بريس، رئيس جامعة مانشستر متروبوليتان بالمملكة المتحدة، الشريك الأجنبي للجامعة البريطانية، أن جامعة مانشستر فخورة للغاية بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر.

ونوه رئيس جامعة مانشستر بأنه يمكننا مشاركة خبراتنا ومعرفتنا، والتي يعتقد أنها يمكن أن تحدث فرقًا حقيقيًا؛ لأننا جميعًا مواطنين عالميين.

ولفت رئيس جامعة مانشستر إلى أن الجامعات عنصر أساسي لنجاح أي بلد واقتصادها وكل مجتمع في جميع

أنحاء العالم، ولاسيما جامعة مثل الجامعة البريطانية في مصر.

وحضر التنصيب كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نائباً عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسفير البريطانى جاريث بايلي، ووزير الخارجية الأسبق عمرو موسى، والدكتور مصطفى الفقي، عضوي مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، ولفيف من الوزراء السابقين والسفراء والشخصيات العامة وكبار مسئولى الدولة ورؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

للاطلاع على مزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

 بدء الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية بالجامعات

ترشح 28 ألف طالب وطالبة في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

تدريس سماحة الأديان وآداب الحوار في الجامعات

فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات