رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

امتحانات الثانوية العامة 2023| توزيع درجات امتحان الكيمياء

جامعات ومدارس

الجمعة, 02 ديسمبر 2022 01:29
امتحانات الثانوية العامة 2023| توزيع درجات امتحان الكيمياءامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة:

 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن توزيع درجات مادة الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

اقرأ أيضًا.. توزيع درجات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 ويبلغ المجموع الكلي لمادة الكيمياء 60 درجة، تنقسم إلى ثماني درجات للأسئلة المقالية و52 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد.

 

يتضمن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 15 في المائة في إجمالي الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، و85 في المئة أسئلة اختيار من متعدد بنظام البابل شيت.

 

ويضم امتحان مادة الكيمياء 50 سؤالًا من بينها 46 سؤالًا اختيار من متعدد وأربعة أسئلة مقالية، ويؤديه الطالب في مدة ثلاث ساعات.

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

2023

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تضم ورقتين إحداهما لأسئلة الاختيار من متعدد بنظام البابل شيت وورقة ثانية يحل فيها الطالب الأسئلة المقالية.

 وذكر وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 ستكون ورقية بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك"، ويوزع عليهم ورقة مفاهيم.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى إتاحة نماذج امتحانات تدريبية للثانوية العامة 2023 بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي في بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأكد وزير التربية والتعليم أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيجرى بعيدًا عن العنصر البشري  بنظام الـrubrics.

 ونبه وزير التربية والتعليم بأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني سواء أسئلة الاختيار من متعدد من خلال البابل شيت أو المقالي باستخدام الروبريكس.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الروبريك يعني أن الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

امتحانات الثانوية العامة 2023 أوبن بوك

وقف تحويلات طلاب الثانوية العامة 2023

كتاب دوري جديد لتنظيم سير العملية التعليمية

حقيقة إلغاء امتحانات شهر نوفمبر بالمدارس