عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الطلابية في الجامعات

الانتخابات الطلابية
الانتخابات الطلابية بالجامعات

 تبدأ الجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات وإعلان النتائج على مستوى عضوية اللجان المختلفة بالفرق، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 4 ديسمبر 2022.

 

اقرأ أيضًا.. بدء الدعاية الانتخابية للاتحادات الطلابية بالجامعات

 

وتُجرى انتخابات الإعادة يوم 5 ديسمبر المقبل، على أن تُجرى انتخابات أمناء اللجان ومُساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر المقبل، وتُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر المقبل.

 

وتنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8 ديسمبر 2022.

 

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ترشح 26 ألفًا و842 طالبًا وطالبة للانتخابات الطلابية بالجامعات بشكل نهائي.

وأعلنت الجامعات والمعاهد الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية خلال العام الدراسي الحالي، بعد رجوع أصحاب التظلمات وحذف الأسماء المطعون فيها بطعون مقبولة.

وتضمنت الكشوف المعلنة ترشح 14086 طالبًا، 12756 طالبة بإجمالي 26 ألفًا و842 طالبًا وطالبة.

وأعلنت الكشوف المبدئية المتضمنة 14819 طالبًا، 13397طالبة بإجمالي

28216 طالبًا وطالبة، وانتهاء مرحلة التقدم بالطعون وفرزها، كما تم فحص تظلمات الطلاب الذين لم ترد أسماؤهم بالكشوف المبدئية ودراسة الحالات المختلفة عن طريق  اللجان العليا بالجامعات.
 

وقال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية  إن العدد النهائي المُعلن للطلاب المشاركين بالانتخابات الطلابية لهذا العام يفوق الأعداد التي شاركت خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أنه تتم متابعة الانتخابات من مقر قطاع الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات علي عرض إدارة الجامعة بإقامة مقر لقطاع الأنشطة الطلابية يتبع وزارة التعليم العالي علي أرض الجامعة.