رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غرفة الشركات السياحية تمنع التعامل مع متخلفى العمرة

أخبار

الأربعاء, 01 مايو 2013 16:00
غرفة الشركات السياحية تمنع التعامل مع متخلفى العمرة صورة أرشيفية
كتب – محمد على :

 قررت غرفة شركات السياحة منع تعامل الشركات مع متخلفي العمرة لمدة 5 سنوات من عام التخلف .

كما قررت لجنة السياحة الدينية بالغرفة برئاسة ناصر تركي البدء فورا في إتخاذ الأجراءات القانونية ضد كل من يتخلف عن العودة في موعده المقرر، والحصول على تعويض عن الأضرار التي يسببها لشركات السياحة نتيجة العقوبات التى يتم توقيعها عليها .
صرح تركي أن اللجنة بدأت بالفعل في تفعيل موقع

تخلفت العمرة بالغرفة وتغذيته ببيانات المعتمرين المتخلفين عن العودة لإعداد قائمة سوداء بالمتخلفين وتوزيعها على شركات السياحة ونشرها على موقع غرفة الشركات.
كما يتم مخاطبة وزارة السياحة لتفعيل منع سفر هؤلاء المتخلفين من الحج والعمرة مع شركات السياحة ورفض أوراقهم تلقائيا من خلال البيانات المسجلة بموقع الغرفة وتبادلها مع موقع وزارة السياحة.
وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتى بسبب ضعف العقوبات التي يتضمنها القانون ضد كل من يتخلف عن العودة فى موعده المحدد رغم الأضرار التي يسببها للشركة المصرية والوكيل السعودى .
وأضاف تركى أن لجنة السياحة الدينية قررت البدء في إطلاق حملة توعية للمعتمرين بأضرار التخلف على المعتمر نفسه وعلي شركات السياحة حيث إن السلطات السعودية تلزم المتخلف بسداد 50 ريالا عن كل يوم تخلف بجانب المنع من دخول السعودية لعدة سنوات، على أن تتضمن الحملة آراء لكبار العلماء بتحريم التخلف سواء كان للعمل أو اداء الحج.

 

أهم الاخبار