رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير سعر الدقيق الطباقى أسوة بالبلدى من اليوم

الدكتور ناصر الفراش
الدكتور ناصر الفراش المتحدث الرسمي باسم وزارة

قال الدكتور "ناصر الفراش" المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية : إنه تم اعتبارا من اليوم "الأربعاء" تحرير سعر الدقيق الطباقى استخراج 82\% أسوة بالدقيق البلدى.

وأضاف الفراش - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن القرار شمل رفع سعر الجوال زنة 100 كيلوجرام إلى 320 جنيها مقابل 90 جنيها.
وأوضح أن القرار يهدف إلى زيادة الجودة المقدمة للمواطن وسهولة الحصول على الرغيف الخبز دون عناء والقضاء على عمليات تسريب الدقيق وبيعه فى السوق السوداء.
وكانت وزارة التموين قد قررت إسناد حصة الدقيق الطباقي لمطاحن قطاع الأعمال العام من الأقماح المملوكة للهيئة العامة للسلع التموينية.
وأفادت بأن مطاحن القطاع الخاص اندفعت فى موجة شرسة لشراء الأقماح المحلية بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 53 لسنة 2012 الذى يحظر تداول الأقماح المحلية إلا بموافقة الوزارة ، أملا فى دخول الممارسة التى تجريها

الوزارة كل ثلاثة أشهر ، إلا أن قرار الإسناد أحبط تلك التجاوزات بهذا الإجراء مما اضطر هذه المطاحن إلى عرض بيع هذه الأقماح بأسعار أقل من السعر الحكومى.
تجدر الإشارة إلى أن استهلاك مصر من العيش الطباقى يصل إلى 2ر1 مليون طن سنويا ، ويعمل به 5 آلاف مخبز مقارنة باستهلاك 8 ملايين طن سنويا من العيش البلدى ، ويعمل بها 20 ألف مخبز ، وتقوم الدولة بدعمه جزئيا.
ويباع العيش الطباقى وزن 80 جراما بسعر 10 قروش ، فيما يباع الرغيف وزن 140 جراما بسعر 20 قرشا.