عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسى: القاهرة تسعى لوقف سفك الدماء فى سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف مصدر دبلوماسي النقاب عن أنه يجري الإعداد حاليا لعقد اجتماع وزاري في القاهرة خلال الأسابيع القادمة لإحياء مبادرة الرئيس محمد مرسى الخاصة بحل الأزمة السورية.

وقال المصدر- فى تصريح اليوم الاربعاء- "إن القاهرة تسعى لبلورة طرح يحشد مزيدًا من الجهود لوقف سفك الدماء في سوريا وإحياء المبادرة المصرية، استنادا إلى ما طرحه مؤخرا رئيس الائتلاف السوري المستقيل معاذ الخطيب عن استعداده للحوار للتوصل إلى حكومة انتقالية تقود مرحلة إعادة الهدوء إلى البلاد.
وأضاف" أننا نسعى لتوسيع هذا المفهوم، واشراك الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمبعوث المشترك لسورياالاخضر الابراهيمى، لتكون الأطراف الثلاثة راعية وضامنة لإنجاح المبادرة وتطبيقها.
أوضح المصدر أن القاهرة تدرس حاليًا عددًا من الأفكار المطروحة لإنضاجها وبلورتها في مبادرة متكاملة خاصة بعد زيارة الرئيس محمد مرسى إلى روسيا مؤخراً و زيارة وفد مصرى إلى ايران ضم الدكتور عصام حداد مساعد وزير الخارجية و

السفير رفاعة الطهطاوى رئيس ديوان رئيس الجمهورية بعد ذلك.
ولفت إلى أن الزيارتين ترتبطان معا بالجهود المصرية فى الملف السورى بعد أن أوضحت زيارة الرئيس محمد مرسى لروسيا أن هناك إمكانية للوصول لحل سياسى للأزمة السورية.
وأشار المصدر إلى أن هناك اجتماعًا قد عقد أمس الثلاثاء الماضى بين مسئولين بالخارجية المصرية ووفد تركى برئاسة عمر اونو وكيل وزارة الخارجية التركية ووفد سعودى برئاسة وكيل وزارة الخارجية السعودية لبحث الإعداد للاجتماع الوزاري القادم لأطراف المبادرة المصرية الخاصة بسوريا و توسعة إطار إقليمى للتعامل مع الملف السورى للوصول إلى روح مؤتمر جنيف.