رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023 غدًا

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 بشكل نهائي.

 

  اقرأ أيضًا.. وقف تحويلات طلاب الثانوية العامة 2023

 

 يأتي ذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم ظهر غدٍ الإثنين في ديوان عام الوزارة، لإعلان الخطة المستقبلية؟

 يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات بدءًا من 10 يونيو المقبل، ورقيًا، على أن يحتوي كل امتحان على نسبة 15 في المائة بحد أقصى من الأسئلة المقالية القصيرة.

 

ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستجرى بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" كما هو متبع في السنوات السابقة.

 يجرى تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني سواء أسئلة الاختيار من متعدد من خلال البابل شيت أو المقالي باستخدام الروبريكس.

 أكدت وزارة التربية والتعليم استمرار عملية التطوير، وتطبيق نظام تقييم امتحانات الثانوية العامة الجديد، وعدم العودة إلى الوراء.

 أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نظام التقويم الجديد وأسئلة قياس مستويات الفهم العليا ضرورية في ظل متطلبات سوق العمل خلال الفترة الحالية، حتى يستطيع الطالب مواكبة التطور العلمي.

 نوهت وزارة التربية والتعليم بتوزيع دليل الاستذكار على طلاب الثانوية العامة ما يساعدهم على فهم نظام التقويم الجديد، وطريقة أداء امتحانات الثانوية العامة 2023.

 لفتت وزارة التربية والتعليم إلى تدريب طلاب الثانوية العامة على نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة، خلال العام الدراسي، مؤكدًا تدريب ٥ آلاف معلم على الممارسات التعليم وطريقة التقييم الجديدة وبناء

أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

 أشارت وزارة التربية والتعليم إلى تصحيح امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني، من خلال وضع باركود بجوار اسم الطالب وداخل ورقة الإجابة، ثم تسحب بواسطة إسكانر وتصل لمعلمين اثنين لتصحيحها، على التابلت.

 ألمح وزير التربية والتعليم إلى أن نموذج الإجابة سيكون مرن وليس جامد، وتخضع لتقدير المصحح، فيما يعرف بمسمى "روبريكس"

 ذكر وزير التربية والتعليم أنه إذا كان هناك تفاوت في التصحيح بين المعلمين،  سيتم عرضها على معلم ثالث، وفي حال تأييد أي منهما سيتم اعتماد نتيجة الطالب عليها، واستبعاد المعلم صاحب التقدير الخطأ من التصحيح نهائيًا.

 أوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تتيح للطلاب جميع المنصات التعليمية الإلكترونية للاعتماد عليها في المذاكرة، بالإضافة إلى قنوات مدرستنا، والكتب الإلكترونية المتاحة على التابلت.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 كتاب دوري جديد لتنظيم سير العملية التعليمية

 حقيقة إلغاء امتحانات شهر نوفمبر بالمدارس

 ضوابط توزيع درجات السلوك على طلاب المدارس

 رسميًا.. بدء إجراءات اختيار مديري المدارس الشباب