عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل لجنة لرصد الكيانات التعليمية الوهمية

عادل عبدالغفار متحدث
عادل عبدالغفار متحدث التعليم العالي

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة.

 

اقرأ أيضًا.. فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات

 

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه اللجنة ترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ ما يلزم من جانب لجان الضبطية القضائية.

وأشار متحدث التعليم العالي إلى نجاح اللجنة خلال الأسابيع القليلة الماضية في رصد العديد من الكيانات الوهمية، وتمكين لجنة الضبطية القضائية من تكثيف حملاتها المُكثفة خلال الفترة الماضية، والنجاح في توجيه ضربات مُتتالية لهذه الكيانات غير الشرعية.

وأكد متحدث التعليم العالي أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة سوف تُكثف من مُلاحقتها للكيانات الوهمية خلال الفترة القادمة بكافة محافظات الجمهورية، والتي تدعي كذبًا منح درجات أكاديمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطة تعليمية.

ونوه مُتحدث التعليم العالي بأن التنسيق الجيد بين وزارتي التعليم العالي والعدل، أسفر عن زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم

العالي؛ والذي ساهم في زيادة مُلاحقتها للكيانات الوهمية بكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف متحدث التعليم العالي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، يتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية،

 

للاطلاع على مزيد من الأخبار والموضوعات حول التعليم العالي والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

احتفال الأكاديمية العربية للعلوم باليوبيل الذهبي

التعليم العالي تشارك في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

طلاب الجامعة البريطانية يشاركون فى الجلسة الافتتاحية بالبرلمان العربي